عالم البحار

اغرب الكائنات البحرية بالصور عجائب وغرائب 14 مخلوق

يعد عالم البحار والمحيطات بما فيه من كائنات حية وآخرى غير حية، عالم خفي بالنسبة إلينا، ومازال قيد الإستكشاف،  وكلما رأينا نوعًا منها إعتقدنا أنه خيال علمي، وفي ضوء دراسات أُجريت في جامعة كولومبيا، وجامعة دالهوزي بكندا، أن الكثير من اغرب الكائنات البحرية هي في الأساس كائنات فضائية، منها ما تمكن التكيف مع البيئة البحرية بإستخدام أساليب دفاعية، كالإضاءات البيولوجية والتزواج، ومنها ما لم يتمكن، الأمر الذي نتج عنه حدوث بعض الظواهر غير الطبيعية داخل مياة البحار.

اغرب مخلوقات الله في البحر بالصور

اغرب الكائنات البحرية
من اليمين .. مصاص الدماء – سمكة الخفاش – سمكة الأفعى – القرش المزركشة – حبار دامبو – ملاك البحر – سمكة الفانتازيا – دودة عيد الميلاد – السمكة الحزينة
  1. مصاص الدماء، أو سمك الحبار: هو نوع من اغرب الكائنات البحرية الذي يتميز بحجمه الضخم نسبيًا حيث يصل طوله إلى 6 بوصة، ويعيش الحبار في عمق البحر وخاصة الإستوائي يمكن أن يبعد تواجدة عن السطح بمقدار 900 متر.
  2. سمكة الخفاش: وهي سمكة لها شكلها الذي يميزها حيث الشفاة وردية اللون، ولا تملك الإمكانيات التي تساعدها على السباحة كغيرها من الكائنات البحرية، حيث تعد من زواحف البحار والمحيطات وتعتمد على المشي مستخدمة الزعانف التي وهبها الله أياها.
  3. سمك الأفعى: تتغذى على السمك صغير الحجم وتراه في قاع البحر بإستخدام إمكانياتها الضوئية، وهي تشبه الأفعى كثيرًا وتمتلك أنياب غليظة.
  4. سمكة القرش المزركشة: ويطلق عليه أيضًا وحش البحر، وهو كائن بحري يشبه في تكوينه ثعبان ابحر.
  5. حبار دامبو: يعيش في الظلام الدامس على أعماق سحيقة نسبيًا تصل إلى 13000 قدم، كما أنه يمتلك زعانف تساعده على السباحة. تعرف على السمك المتوحش الخطير.
  6. سمكة ملاك البحر: سمكة شهيرة نسبيًا مقارنة بغيرها، ويمتاز تكوينها البيولوجي بأنها سمكة شفافة، يظهر تكوينها الداخلي بشكل مرئي، كالمخالب الحمراء، تمتلك أجنحة تساعدها على السباحة، تتواجد بكثرة في مياه بدرجات حرارة منخفضة لذا تكثر بالقطب الجنوبي.
  7. سمكة الفانتزيا: وهي سمكة ذات لون وردي، تعتبر من الأسماك المبهجة، وهي تعيش في أعماق تصل إلى 2500 متر.
  8. دودة عيد الميلاد: تقترب في شكلها من الدودة، كما أن ألوانها مبهجة منها الأبيض والأزرق وتتشعب ألوانها إلى الأصفر والبرتقالي.
  9. بلوب سكالبين أو السمكة الحزينة: تشبة الفقاعة، وهي تأخذ شكلًا تشعر من يصطادها بإنها حزينة لذا سميت بهذا الإسم، تعيش في أعماق كبيرة تصل 800 متر، ويمكن أن يصل حجمها إلى إثنى عشرة بوصات، لها القدرة على تعريض بيضها للتهوية، حتى تخلصها من الرمال، وهي عادة مختلفة عن الأسماك التي تعيش في أعماق البحار.

ربما قد سمعت من قبل عن مصطلح فواكه البحر، فتعرف عليه الآن.

عجائب اغرب الكائنات البحرية

من اليمين .. قنديل البحر – الضفدع المهرج – جراد البحر – مراقب النجوم – الدود البزاق

هناك الكثير من المخلوقات البحرية التي تثير فضولنا، فهي تعد من العجائب لمظهرها الخارج عن المعتاد، فتبدو مخيفة لمن يراها ومنها:

  1. قنديل البحر (ماسي): وهو كائن بحري نادرًا ما يتم رؤيته حيث أنه يعيش في قلب المحيط الهادي في الجهة الشرقية، ويمتاز بألوانه الزاهية، وهذه الألوان تنعكس من القنوات أثناء نقل العناصر الغذائية، وتبهر من يراها.
  2. الضفدع المهرج: وهي سمكة تعيش وسط الشعاب المرجانية، لديها الإمكانيات البيولوجية من تغيير مظهرها بغرض التمويه، تمتاز بفم كبير نسبيًا، وذلك يمكنها من تناول فريسة كبيرة الحجم، يصل طول سمكة الضفدع المهرج إلى 5.9 بوصة.
  3. جراد البحر: تم إكتشاف سمكة جراد البحر ذو ىالمخالب حديثاً عام 2007 م، ويتواجد جراد البحر على أعماق كبيرة تصل إلى 850 قدم، عند ساحل الفلبين، يمتاز تكوينها بإنها تتمكن من الزحف أكثر من السباحة، يصل طولها إلى بوصة.
  4. مراقب النجوم: من الأسماك ذات الشكل المميز حيث يملك عيون وفي أعلاها يوجد فتحة الفم، (أعلى الرأس)، ويستخدم طرق لإصطياد فرائسه، والتموية كأن يدفن نفسه داخل الرمال إلى أن يلتقط فريسته أو يتوجه للسطح بسرعة هائلة.
  5. الدود البزاق: تعد من اغرب الكائنات البحرية عبارة عن مجموعة متشابهة من الدود والمنتشرة بكثرة في أعماق البحر ويمكن أن تبلغ أعدادها إلى ثلاث آلاف كائن بحري يمتاز بلونه المبهج، كأنه يحتفل، ذات تنقيط بسيط، تزداد في الحجم لتصل إلى 2 بوصة كحد أقصى، تتكون الدودة الواحدة من مجموعة من الشعيرات متصلبة الملمس.

من غرائب عالم البحار اسطورة عروسة البحر ايضاً، تعرف عليها كذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى