فوائد السمك

افضل وقت لتناول حبوب اوميغا 3 خلال اليوم

تعرف على أفضل الاوقال لتناول الاوميجا 3 للناس و للاطفال والحامل والرياضيين

نظرا لفوائد الأوميغا 3 المذهلة لتعزيز الصحة العامة والوقاية من العديد من الأمراض، حيث أنها تساعد على التركيز وتحسين الصحة النفسية والعقلية وتقي من العديد من أمراض القلب والشرايين والزهايمر وبعض أنواع السرطان، شهدت إقبالا شديدا. ولكنه يتساءل العديد عن افضل وقت لتناول حبوب اوميغا 3 لأنه هناك أقاويل مختلفة عن ميعاد تناولها الصحيح.

لطالما كان الإفطار هو الوقت المفضل لتناول المكملات الغذائية وحبوب الأوميغا 3. فمن الناحية النفسية، يحب الكثير منا الاستفادة من طاقتنا المتجددة للتركيز على صحتنا في بداية كل يوم جديد. ويميل البعض لتناول هذه الأدوية قبل النوم أو أثناء الوجبات، فما هو الأفضل والذي يفيد أجسامنا أكثر؟

ما هو افضل وقت لتناول حبوب اوميغا 3

ربطت بعض الأبحاث بين فاعلية المكملات الغذائية وتوقيت تناولها، وتوصلوا إلى أنه على الرعم من إمكانية الاستفادة من الأوميغا 3 عند تناولها في أي وقت على مدار اليوم، إلا أن أفضل وقت لتناول حبوب اوميغا 3 ليلا قبل تناول وجبة العشاء أو أثناءها.

حيث أوضح العلماء أنه أثناء نومنا، يؤثر إيقاع الجسم اليومي على توازننا الهرموني، وكذلك قدرة الجسم على امتصاص المواد الكيميائية في الكثير من المكملات الغذائية مثل الأوميغا 3. كما أشاروا أنه تناول حبوب الأوميغا 3 مع الوجبات قليلة الدسم مثل وج، إلى تفسير سبب عدم حصول بعض مستخدمي مكملات أوميغا 3 على الفوائد الكاملة لها.

وبالتالي، يعد افضل وقت لتناول حبوب اوميغا 3 قبل أو أثناء تناول الطعام، ويفضل وجبة الغذاء أو العشاء عالية الدهون لتحقيق أقصى استفادة والحصول على الفوائد الكاملة للأوميغا 3.

افضل وقت لتناول حبوب اوميغا 3 للرياضين

يحتاج الرياضين إلى المزيد من المغذيات لتعزيز طاقتهم. ونظرا لأن الأوميغا 3 أحد أهم المغذيات التي تمدهم بالطاقة والحيوية والمزيد من النشاط والتركيز، فهم بحاجة إلى تناول جرعات منتظمة من حبوب الأوميغا 3 للحفاظ على مستويات الأوميغا 3 مرتفعة في الدم. وللحصول على الاستفادة الكاملة من الأوميغا 3 فيجب تناولها أيضا مع الوجبات عالية الدهون، أو في المساء للاستيقاظ في الصباح أكثر نشاطا.

أفضل وقت لتناول حبوب أوميغا 3 للحامل

من أهم المكملات الغذائية التي تتناولها المرأة أثناء فترة حملها هي حبوب الأوميغا 3، والتي توفر لها ولجنينها العديد من الفوائد الصحية الضرورية، والتي من بينها تعزيز نمو دماغ الجنين وتحسين مستويات ذكاءه في المستقبل. كما أنها تساعد المرأة خلال هذه المرحلة الحاسمة من حياتها على الاسترخاء وتحسين صحتها النفسية والحد من اكتئاب الحمل وحتى تحسين نوعية النوم.

ويعد افضل وقت لتناول حبوب اوميغا 3 للحامل في المساء وأثناء تناولها لوجبة العشاء التي تحتوي على نسبة جيدة من الدهون، لتعزيز امتصاصه بالكامل ومساعدتها على النوم وتحسين نوعية نومها، وحتى الحد من الآلام والمتاعب التي قد تعاني منها في الصباح. فيمكنك تناول حبوب أوميغا 3 مع وجبة العشاء التي تحتوي على البيض أو الزبادي أو الحليب، ولمعرفة بالضبط كم حبة اوميغا 3 في اليوم يجب تناولها اضغط هنا.

افضل وقت لتناول حبوب اوميغا 3 للاطفال

تناول حبوب اوميغا 3 للاطفال

تساعد أحماض الأوميغا 3 الدهنية الأطفال بشكل كبير على تطورهم، وتطور دماغهم وتحسين معدلات الذكاء والتركيز لديهم. كما تساعد في وقايتهم من العديد من الأمراض المختلفة وتحسن عملية الأيض لهم وكافة العمليات الحيوية. وبالتالي، إذا كان طفلك يفتقر في نظامه الغذائي الأوميغا 3، ففكر في تناوله للمكملات كحل بديل لتعويض جسمه باحتياجاته من هذه المغذيات الهامة.

ولأننا نبحث دائما عما هو أفضل لصحة أطفالنا، فمن الأفضل عند تناول حبوب الأوميغا 3 تناولها مع الوجبات الغذائية وخاصة أثناء الليل، لضمان حصولهم على الاستفادة المثلى والأكثر كفاءة.

كيف تؤثر الوجبات قليلة الدسم على امتصاص الاوميغا 3

يشير الباحثون إلى أن أحماض أوميغا 3 الدهنية تحتاج إلى استهلاكها مع الطعام، ويفضل أن تكون من النوع عالي الدهون، ليتم امتصاصها جيدًا. حيث يمكن يؤدي تناول مكملات الأوميغا 3 مع مصدر جيد للدهون إلى زيادة التوافر البيولوجي لأحماض أوميغا 3 الدهنية وتعزيز فعاليتها. هذا وبالإضافة إلى أن تناول هذه المكملات أثناء وجبات الطعام قد يحد من الآثار الجانبية مثل التجشؤ وارتجاع المريء والاسهال والغثيان.

كما أشارت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون حبوب الأوميغا 3 مع وجبات الإفطار قليلة الدسم أو تناوله في غير أوقات تناول الطعام، ليس لديهم تحسن في مستويات الأوميغا 3. وهذا يعني أنه افضل وقت لتناول حبوب اوميغا 3 أثناء تناول الوجبات عالية الدسم لتحسين امتصاصه.

فوائد تناول حبوب اوميغا 3 قبل النوم

في حين أن الحصول على جرعة فعالة من الأوميغا 3 أمر عالي الجودة، ويحدث فرقًا حاسمًا من حيث رؤية النتائج، فإن التوقيت مهم أيضًا. وبالإضافة إلى فوائد الأوميغا 3 في تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض المختلفة، هناك سببان آخران للنظر في تناول أوميغا 3 أثناء الليل وهما:

فوائد تناول حبوب اوميغا 3 قبل النوم

التهاب وآلام المفاصل

إذا كنت مصابًا بالتهاب وآلام المفاصل، فمن المحتمل أن تواجه أعراضًا أكثر حدة في الصباح. اكتشفت إحدى الدراسات الفرنسية أن مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية (العقاقير المضادة للالتهابات غير الستيرويدية) كانت أكثر فاعلية عندما استهلكت قبل أربع إلى ثماني ساعات من بدء ذروة الألم.

ونظرًا لأن أحماض أوميغا 3 الدهنية تعمل على نفس المسارات البيوكيميائية مثل مضادات الالتهاب غير الستيروئدية، فإن تناول افضل وقت لتناول حبوب اوميغا 3 في المساء، حيث يمكن يساعد على الحد من الأعراض في الصباح.

نوعية النوم

في دراسة تجريبية من المملكة المتحدة، وجد الباحثون أن الأطفال الذين يتناولون مكملات أوميغا 3 الدهنية، زادوا من وقت نومهم بمعدل 58 دقيقة مع تقليل عدد عمليات الاستيقاظ أثناء الليل. وبالمثل، تُظهر دراسات أخرى أن تناول كميات كافية من أوميغا 3 مهم للراحة والاسترخاء، وتحسين نوعية وجودة النوم، وحتى انخفاض خطر توقف التنفس أثناء النوم. افضل وبالنسبة للبالغين يعد تناول حبوب أوميغا 3 أيضا في المساء إلى تحسين نوعية نومهم.

يمكنك أيضا الاطلاع على: فوائد الكافيار لصحة الجسم.

ويمكنك الاطلاع حول المزيد من الاوميغا 3 من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى