الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد

الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد وأسعار كل نوع

إذا كنت ممن يهتمون بصحتهم فعليك بتناول الأوميجا 3، فهو يوجد بوفرة في الأسماك ولك أن تتناوله حبوباً مكملة من زيت السمك أوميغا 3 أو سمكاً طازجاً، وذلك للحفاظ على صحتك، ويوجد له أنواع منها المصري والمستورد، فيمكنك شراءه على حسب قدرتك المادية، وفيما يلي نوضح لكم الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد بالتفصيل.

الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد

مما لا شك فيه أن حبوب الأوميجا 3 سواءاً المصري أو المستورد لها دور فعالٌ في حماية الجسم من الأمراض، و توصي ريبيكا غاوثرون أخصائية التغذية بحديثها عن اوميجا 3  “أنصح بتناول البالغين من 250 ملليغرام إلى 500 ملليغرام من الأسماك والمأكولات البحرية للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب”، وبالنظر إلى نوعية الشركة المنتجة فسنجد فروقاً كبيرة بين النوع المصري والمستورد ولا توجد علاقة بينهما و الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد هو:-

  • الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد أن المصري يبدأ ثمن العلبة من 32 جنيهاً أما المستورد فتبدأ العبوة ب 12 دولاراً وتحتوي على حوالي 90 كبسولة فيكون المصري زهيد الثمن بالنسبة للمستورد عالي الثمن بسبب الجودة وتكلفة الشحن والجمارك.
  • النوع المستورد الرقابة عليه شديدة من حيث مكونات التصنيع وطريقة التصنيع واحتفاظ الكبسولات بفائدتها لتصل للمستخدم كاملة الفيتامينات وسهلة الإمتصاص بالجسم، وهذا يعد الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد المحوري.
  • لا ينصح بتناول النوع المصري من كبسولات الأوميجا 3 إلا بعد إستشارة الطبيب المختص لمرضى السكر وذلك لضعف امتصاص الكبسولات لديهم مما قد يؤدي إلى تراكم الجلوكوز في الدم.
  • نسبة الأوميجا 3 النباتي قليلة جداً في النوع المستورد وأغلب المستورد حيواني أما النوع المصري فالعكس فتكون نسبة أوميجا 3 من مصدر نباتي أعلى بكثير من النسبة من مصدر حيواني مما يضعف الهدف من تناوله.

تعرف على أفضل اوقات تناول الاوميغا 3 خلال اليوم.

أوميجا 3 المصري

تستخلص الاوميغا 3 المصري عموماُ من الأسماك مثل سمك السردين و الرنجة والماكريل وسمك السلمون مثلها مثل الكبسولات العالمية حيث تكون غنية بها مما يعمل على نضارة البشرة والحفاظ على العظام والعضلات من الإلتهابات وتساعد على نمو الشعر وتمنع التجلطات، ولكن يكمن الفرق في التصنيع وضبط الجودة والإشراف عموماً،  ومن مكوناتها:-

  • المركبات الحمضية الدهنية DHA EPA-3 3 وهذه مستخلصة من أنواع الأسماك المذكورة سابقاً.
  • بعض من الزيوت المستخلصة من البذور النباتية وهو حمض الليونيك المتوافر في بذور عدة منها بذور زيت فول الصويا، وبذور الشيا والجوز وبذور الكتان المشهورة بأنها أفضل مصدر على الإطلاق للأوميجا 3 فملعقة ممسوحة منه تعطي للجسم ما يحتاجه يومياً منه.

وهناك أنواع مختلفة من الأوميجا 3 نذكر أفضلها في مصر:-

  • كبسولات الامتصاص السريع فهي سهلة الهضم وسريعة الإمتصاص وتعطي نتائج ممتازة وهي كبسولات (ULTRA OMEGA3)وهي مصنعة ومعبأة بعبوات زجاجية للحفاظ عليها من التلوث، وهي متوفرة في معظم الصيدليات.
  • النوع الثاني (Muscle pharm) وهذا النوع يكفي تناول كبسولة واحدة منه يومياً، فهي كبسولات عالية التركيز وينسب لها تلك الصفة لعلو تركيز الأوميجا 3 فيها وتواجد نسبة كبيرة من الفيتامينات والأحماض الأمينية بها أيضا.
  • النوع الثالث من أفضل الأنواع الموجودة وهي كبسولات (Arctic Pure Altar ) وهي مكونه من زيوت نباتية عالية الجودة وأيضاً زيوت السمك، وهي تحتفظ بمكوناتها داخلها وتحافظ عليها لذا تعد الأكثر طلباً ومبيعاً.
  • زاندروس هو النوع الرابع وسعره 32 جنيهاً وهو على شكل كبسولات جيلاتينية.

الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد

أوميجا 3 المستورد

ينصح باحثو جامعة كارديف البريطانية مرضى إلتهابات المفاصل بتناول كبسولات السمك الغنية بالأوميجا 3 والأحماض الأمينية التي تكون أساسية في تكوين مفاصل العظام، وهي أنسجة واقية تحيط العظام وتمنعه من التآكل بسبب الإحتكاك، وأعلى نسبة موجودة بسمك القد والذي يصنع منه كبسولات زيت السمك المستوردة.

ويحتوي الأوميجا 3 المستورد على نسبة كبيرة من مصدر حيواني فهو موصى بتناوله بشكل كبير.

والمنتج الأمريكي (omega3) متوفر بالعالم كله على مواقع التسوق العالمي وأبرزها لدينا موقع سوق.كوم وهو من شركة madr lab وهو مزيج من بذور الكتان وزيت نبتة لسان الثور، ويتم تناول كبسولة واحدة يومياً فقط منه والعبوة تكفي لشهر ونصف وبها تسعون كبسولة.

كما يتوافر أيضاً عبوة بمصر بسعر 390 جنيه مصري بها 120 كبسولة وتكفي لمدة شهرين.

ومن أنواع الأوميجا ٣ المستورد أيضاً مكمل ألترا  الذي يحتوي على نسبة عالية من المصدر الحيواني حيث تحتوي كل كبسولة على 750 ملل جرام اوميجا ٣ وسعره 14 دولار ويمكن طلبه من مواقع التسوق الإلكتروني.

الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد

الفرق بين أوميجا 3 وأوميجا 3 بلس

يتناول الإنسان حبوب أوميجا 3 أو أوميجا 3 بلس وذلك لتعويض نقص تناولها في طعامه وهي موجودة بوفرة في الأسماك وبعض الزيوت النباتية، ولكن ما الفرق بين أوميجا 3 وأوميجا 3 بلس؟

إن حبوب الأوميجا 3 بلس مثل حبوب أوميجا 3 ولكن بنسبة استخلاص كبيرة وقد يضاف إليها زيوت أكثر وفرة مثل زيت جنين القمح لما يحتويه من نسبة كبيرة من الأوميجا 3 .

وتحتوي عبوة الأوميجا 3 بلس على 20 كبسولة جيلاتينية وهي موجودة بوفرة في الصيدليات المصرية بسعر 45 جنيهاً مصرياً.

ويفضل تناول الجرعات أثناء تناول الوجبات بحيث لا يتم تناولها على معدة فارغة، ونذكر بأن جرعة البالغين الأصحاء هي تناول ثلاثة كبسولات يومياً.

أما الأطفال والمرأة الحامل وأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط فعليهم مراجعة الطبيب قبل تناول حبوب زيت السمك ومعرفة كم حبة اوميجا 3 في اليوم بالضبط.

1 فكرة عن “الفرق بين اوميجا 3 المصري والمستورد وأسعار كل نوع”

  1. Pingback: أوميجا 3 المستورد ( أنواعه وأسعاره ) للكبار والأطفال - أسماك العرب

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *