فوائد السمك

برشام زيت السمك للجنس وللكلى وللأملاح بالتفصيل

زيت السمك أو ما يعرف تجارياً باسم برشام زيت السمك اوميجا 3، يعتبر من المكملات الغذائية الرائعة التي يستخدمها الكثيرون من أجل الحصول علي الدهون الصحية الغير مشبعة، والتي لا يستطيع الجسم تصنيعها من نفسه، بل يعوضها من مصادر خارجية عنه.

برشام زيت السمك للكلى

يعد برشام الاوميغا 3 من أهم المغذيات التي يستخدمها الكثير منا، كبارا كانوا أو صغارا، وذلك من أجل الاستفادة من تلك المعادن، والفيتامينات التي تكون موجودة به. يعالج زيت السمك ضغط الدم المرتفع، كما أنه ينظم مرور الدم إلي الكلي، ويمكن الكلي من أداء كافة وظائفها، كما أنه يمنع حدوث تليف في خلايا الكلي.

ويحتوي برشام زيت السمك للكلى أيضاً علي العديد من الفوائد للصحة العامة للجسم وخاصة، مرضي الكلى، كما أنها تفيد مرضي القلب، وتصلب الشرايين، ومرضي السمنة والنحافة. حيث يضم زيت السمك نوعين من الأحماض الأمينية، وهو حمض EPA، حمض DHA ويتم استخلاصهم من الأسماك الدهنية مثل التونة والسلمون، ويوجد حمض يسمي Alpha Linolenic Acid ويتم استخلاص هذا الحمض من المكسرات وبعض بذور النباتات.

ويعمل زيت اوميغا 3 علي خفض الدهون الضارة التي من الممكن أن تترسب علي الكلي، وتسبب العديد من الأمراض الضارة للشخص، فهذه الكبسولات تمنع تكوّن الدهون الضارة مثل دهون LDL، وتزيد من نسبة الدهون المفيدة مثل HDL.

ويحتوي برشام زيت السمك علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، ب، د، وهذه الفيتامينات تلعب دور هام في المحافظة علي الصحة العامة للكلي، كما أنه يحتوي علي نسبة من معدن الحديد الذي يعزز من وظيفة الكلى في تكوين كرات الدم.

يحميك زيت %Aلسمك من الالتهابات التي يمكن أن تحدث في الكلي، حيث أثبتت الدراسات أنه يمنع تفاعل البروتين المعروف باسم (C reactive protein ) عند المرضي المصابين بفشل الكلى في المراحل النهائية.

ويجب عدم الإفراط في تناول اوميغا 3 مع كمية كبيرة من فيتامين د، لأن استخدام هذه المكونات بجرعات عالية، قد تؤدي إلي حدوث فشل كلوي.

تعرف على فوائد السمك بالكامل عن طريق النقر هنا.

حبوب زيت السمك للأملاح

يتم استخدام برشام Omega 3 في علاج الأملاح المتراكمة في الجسم، حيث أنها تضم العديد من الفيتامينات، والمعادن التي تمنع تراكم الأملاح في الجسم. وتستخدم كبسولات زيت السمك بجانب الوجبات الغذائية للتخفيف من نسبة الدهون والأملاح التي تتراكم علي الشرايين، وتسبب أمراض القلب المختلفة.

ويجب أن يتم تناول برشام زيت السمك للأملاح و العلاج به تحت إشراف طبي، وبجرعات معينة حتى لا تتسبب في ظهور أعراض جانبية تضر أعضاء الجسم الأخري، كما أنه يمكن التخلص من الأملاح الزائدة عن حاجة الجسم، بطريقة طبيعية عن طريق استخدام أحماض اوميغا 3 المتواجدة في الأسماك، وبعض أنواع المكسرات.

ويحذر من استخدام زيت السمك في حالة وجود حساسية لتجنب حدوث الطفح الجلدي، ويمنع أيضا في حالة وجود جلطة دموية.

برشام زيت السمك للجنس

يحتوي برشام اوميجا 3 علي الدهون الصحية الغير مشبعة التي تتحلل في الجسم وتمده بالطاقة اللازمة له، مما يعتبر مقوي عام للجسم، وخاصة أثناء العلاقة الجنسية، وتعد الاوميغا 3 مصدر مهم من مصادر الطاقة التي تعمل علي تحفيز وتنشيط الجسم والصحة الجنسية للرجال.

برشام زيت السمك للرجال

ويستخدم حبوب زيت السمك في علاج حالات الضعف الجنسي وتأخر الحمل عند الرجال، لأنها تحتوي علي مجموعة من الفيتامينات والمعادن، وأيضا حمض DHA الذي يعمل علي زيادة نسبة الحيوانات المنوية وحركتها، مما يزيد من خصوبة الرجال.

يعمل علي زيادة قوة الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة، لأنها تسمح بمرور الدم بقوة إلي هذه المنطقة، وكل هذا يحدث بسبب وجود حمض DHA.

حبوب اوميغا 3 السمك للنساء

برشام زيت السمك للنساء

أما بالنسبة لكبسولات اوميجا 3 للنساء فهي تمنع تراكم الدهون الضارة علي المبيض، وبالتالي تمنع حدث مرض تكيس المبايض، والذي يمكن أن يؤخر الحمل عند المرأة.

يعمل زيت السمك علي زيادة الرغبة الجنسية عند النساء، وتقوي من خصوبة، كما أنها تمنع من الدهون الضارة التي يمكن أن تتكون علي الرحم وتسبب العقم.

تستخدم كبسولات اوميغا 3 في تحفيز إنتاج هرمون الاستروجين  عند النساء، كما أنها تنشط أيضا هرمونات الذكورة عند الرجال مثل هرمون التوستستيرون.

برشام زيت السمك هو عبارة عن مكمل غذائي يحسن من صحة الجسم والعقل ،كما أنه يمكن استخدامه ف حالات الضعف الجنسي، وكذلك يمكن استخدامه في علاج السمنة المفرطة، وحالات نقص الفيتامينات عند كبار السن، فإحرص على تناوله بإستمرار ولكن تحت إشراف طبيب.

اقرأ ايضاً: فوائد السمك المشوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى