حبوب اوميغا 3 وزيادة الوزن

انواع وجرعات كبسولات زيت السمك لزيادة الوزن للرياضيين

زيت السمك من أهم المغذيات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات، بالإضافة إلى الأوميغا 3 التي تساعد الجسم علي القيام بالأنشطة المختلفة، ولها دور كبير في زيادة الوزن في حالات النحافة، وفي السطور التالية سنتناول كل ما يخص كبسولات زيت السمك لزيادة الوزن بالتفصيل.

كبسولات زيت السمك لزيادة الوزن

يعتبر زيت السمك هو المصدر الوحيد الذي يمد الجسم بـ الأوميجا 3، حيث أن هذه المادة لا يستطيع الجسم تصنيعها، بل أنه يأخذها من مصدر خارجي. وتوجد العديد من المصادر الطبيعية التي تحتوي على زيت السمك، ومنها الأسماك المختلفة، مثل الماكريل، وبلح البحر، وسمك السلمون، كما أن هذه المادة تتواجد في بعض أنواع المكسرات وبذور بعض النباتات.

ويضم زيت السمك نوعين من الأحماض الدهنية، ومنها حمض الدوكوسا هكساينويك، واختصاره DHA والحمض الأخر يسمي الإيكوسابينتينويك، واختصاره EPA، وهما أحماض يتم استخلاصها في صورة كبسولات لزيادة الوزن.

ينصح الكثير من الأطباء بتناول كبسولات زيت السمك لزيادة الوزن حيث أنه يحتوي على دهون غير مشبعة صحية، لا تسبب في تراكم الدهون الضارة داخل الجسم، كما أنها تزيد من الكتلة العضلية.

يعتمد نظام التغذية في أمريكا على أوميجا 6 الدهني أكثر من أوميجا 3، بينما في كندا قد أوضحت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعتمدون على اوميغا 3 في وجباتهم الغذائية قد اكتسبوا زيادة في الكتلة العضلية.

تعد الأوميجا 3 من الأحماض الدهنية الغير مشبعة، ذات السعرات الحرارية القليلة جدا، فهو لا يزيد الوزن إلا في حالة استخدامه بكميات كبيرة، حيث أثبتت بعض الأبحاث أن ملعقة D9احده منه يحتوي على 45 سعر حراري فقط.

أما اذا كنتِ تريدين تكبير الأرداف فقط، فيمكنك اتباع وصفات وارشادات كبسولات زيت السمك لتكبير المؤخرة التي قمنا بشرحها من قبل على موقعنا عالم الأسماك.

كيف يزيد زيت السمك اوميغا 3 الوزن

  • يلجأ الكثير إلى علاج مشكلة النحافة عن طريق استخدام زيت السمك، لأنه غني بالأحماض الأمينية، وخاصة أحماض اوميغا 3، فهذه الأحماض تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن، والتخلص من النحافة. وتناول كبسولات اوميجا 3 بجرعات كبيرة في اليوم الواحد تؤدي إلى زيادة  السعرات الحرارية داخل الجسم، وبالتالي زيادة الوزن.
  • هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأوميجا 3 مثل المكسرات، والأسماك، وتعمل هذه الأطعمة على زيادة الكتلة العضلية بالجسم بصورة طبيعية.
  • أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن لزيت السمك دور كبير في زيادة الشهية عند الأشخاص المصابين بفقد الشهية، لذلك ينصح تناول هذه الكبسولات قبل الوجبات الغذائية بساعة.
  • تعتبر دهون الاوميغا 3 من أهم المصادر التي يحتاجها الجسم في النمو وزيادة كتلته العضلية، حيث أنه يقوم بتنشيط عملية الهضم، وبعض العمليات الأخرى اللازمة لنشاط الجسم .
  • الاوميجا 3 مصدر غني بالفيتامينات، لذلك فهو يستخدم لتعويض النقص في بعض الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، كما أنه يعد مقوى عام للجسم، ويحميه من الكسل والضعف العام.
  • ينصح الكثير من أخصائي التغذية بتناول الأغذية التي تحتوي على الاوميجا 3 في علاج النحافة، ومن ضمن هذه الأغذية أسماك التونة، والسردين.
  • يعمل زيت السمك على زيادة الوزن في الأشخاص الذين يعانون من سرعة عملية التمثيل الغذائي، حيث أن هذه الأحماض الدهنية تعمل على تقليل عملية حرق الدهون لديهم، وبالتالي تزيد أوزانهم بشكل طبيعي.

هل تعلمين سيدتي المقارئة أن زيت السمك يمكنه المساعدة في تكبير ثديك ايضاً؟ اطلعي على فعالية حبوب زيت السمك لتكبير الثدي وأهم طرق التكبير.

مكونات كبسولات زيت السمك المستخدمة في زيادة الوزن

تحتوي كبسولات اوميغا 3 على نوعين من الزيوت وهم:

  • زيت السمك، وهو أحد مكونات هذه الكبسولة، تحتوي الكبسولة الواحدة على ما يعادل 1000 مليجرام زيت سمك، ويعمل هذا الزيت على زيادة الكتلة العضلية، وزيادة الوزن بالإضافة إلي الحفاظ علي صحة البشرة والشعر.
  • زيت جنين القمح، وهو من الزيوت التي توجد بنسبة 100 مليجرام في الكبسولة الواحدة، ويستخدم هذا الزيت في علاج تساقط الشعر، حيث انه يحفز من نمو الشعر.

جرعات كبسولات زيت السمك لزيادة الوزن

كبسولات زيت السمك لزيادة الوزن

  • يتم استخدام كبسولات اوميغا 3 في زيادة الوزن، لما يحتويه من كمية كبيرة من زيت كبد الحوت الذي يساهم في زيادة عضلات الجسم، مما يؤدي إلي زيادة الوزن بصورة طبيعية.
  • للحصول على نتيجة سريعة في زيادة الوزن، يتم استخدام هذه الكبسولات قبل الأكل بساعة، كما أنه يجب إتباع نظام غذائي عالي السعرات.
  • يجب تناول ما لا يقل عن 6 وجبات يوميا، وفي بعض الأحيان ينصح بتناول كبسولة من اوميجا 3 بعد كل وجبة غذائية.
  • يمكن استخدام كبسولات زيت السمك لزيادة الوزن ف حالات التخسيس أيضا ولكن بشكل مختلف، ولكن يجب أخذ كافة الاحتياطات في حالة وجود حساسية منها، ويحذر من تناول هذه الكبسولات لمرضي الكوليسترول، وكذلك مرضي الجلطات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *