صيد السمك

صيد البوري تعرف على طرق صيد وأهم فوائده للجسم

سمك البوري لا يقتصر على نوع واحد، بل يوجد منه حوالي 80 نوع مختلف من 17 جنس ويعد مصدر مهم للغذاء في مناطق عديدة من العالم خاصة مناطق البحر الأبيض المتوسط، لذا تعالوا بنا نتحدث عن صيد البوري وعن أهم الفوائد الصحية التي يضيفها للجسم حيث يعد السمك البوري من الأسماك المميزة والهامة للجسم، لاحتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية، ويسمى بسمك البوري الرمادي، ويعيش غالبا في السواحل المدارية المعتدلة، كما أنه يعيش جزء كبير من هذا السمك في المياه العذبة.

سمك البوري

بالطبع يوجد عدد كبير من أنواع الأسماك، وكل نوع منهم له مواصفات خاصة له، وسمك البوري يتكون من زعنفتين منفصلتين في منطقة الظهر، ويمتلك هذا النوع من السمك فم صغير يميزه عن غيره من الأنواع الأخرى، يمتلك البوري معدة عضلية وبلعوم يساعده في عملية الهضم ويعتبر الغذاء الأساسي الخاص به هو الفتات.

يوجد 80 نوع من سمك البوري، ويعتبر من الأسماك التي يبحث عنها الصيادون دائما ويحاولون الإمساك بها، وعند صيد البوري لا بد أن يكون الصياد على خبرة كافية بسلوك هذا النوع من السمك وبالطعم الذي يفضله وبأهم الأسرار التي تساعده في الحصول على صيد وفير منها.

ولذا في هذا الموضوع سوف تتعرفون بالتفصيل على كافة التفاصيل والأمور التي تخص صيد سمك البوري من خلال خطوات منظمة وأسرار للصيد، لذا تابع معي وقم بتنفيذ الخطوات.

صيد البوري

اقرأ ايضاً حول صيد السمك في مصر

طريقة صيد البوري

يعد صيد سمك البوري سهل جدا، فهو من أنواع السمك الذي يسهل صيده، حيث يمكن الحصول على كميات كبيرة منه في نفس المكان، وذلك لأنه يتجول في مجموعات كبيرة على هيئة سراب يتكون من 40 إلى 70 سمكة في كل مجموعة وهو من الأسماك الضحلة والتي تفضل المراوغة دائما ولذا لا بد أن يكون الصياد على خبرة كافية للإمساك بها.

تتواجد أسماك البوري بكثرة ما بين الصخور وعلى الشاطئ وفي المراسي كما تحب اللعب على الأمواج والوجود في مناطق الصخور، وتعتبر أفضل طرق الصيد لهذه السمكة هي الصيد بالشبك أو الصيد بالسنارة واستخدام العجين كطعم لها.

يوجد بعض أنواع الطعوم التي تفضلها سمكة البوري سواء الطعوم الطبيعية والحية أو الطعوم الصناعية، ولكن يعد الصيد بالعجين هو الطعم الأنسب نظرا لأن سمك البوري يفضله بالإضافة إلى أنه غير مكلف ويسهل صناعته وقد تحدثنا في مقال كامل عن كيفية صنع عجينة الصيد في البيت بخطوات بسيطة وبأكثر من طريقة، وفيما يلي خطوات صيد البوري بسهولة:

  • في البداية يتم تجهيز عجينة الصيد من خلال جمع كيس من الخبز وتبليله بماء البحر ووضع الرمل عليه، ثم يتم مزج هذا الخليط جيدا وبعد ذلك يتم تشكيله على هيئة كرات صغيرة.
  • يتم وضع كرات العجين في سن السنارة بشكل منتظم، ولا بد ان يراعى حجم العجين بأن يكون متناسبا مع حجم سن السنارة.
  • بعد ذلك يتم رمي الخيط في الماء ببطئ ويراعى أن يتم اختيار المكان المناسب للصيد، حيث أن أسماك البوري توجد في أماكن معينة، كما يجب اختيار الوقت المناسب أيضا ويعتبر أفضل الأوقات بعد الفجر وقبل المغرب.
  • عند الشعور بحركة في الخيط يتم السحب ببطيء ووضع السمكة في الآيس بوكس.
  • هذه هي خطوات صيد البوري وتعد خطوات بسيطة جدا مشابهة لصيد أنواع عديدة من السمك.

صيد السمك البوري

تعلم طريقة صيد الجمبري من هنا

فوائد سمك البوري

  • يحمي من حدوث الجلطات وأمراض القلب، كما يقوم بدور هام في تنشيط الدورة الدموية.
  • يساعد في نمو الأعصاب لدى الجنين، ولذا يعد مفيد للمرأة الحامل.
  • يقوم بتقوية العظام والأسنان حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يقوم بهذا الدور، كما أن سمك البوري يقوم بتجديد أنسجة وخلايا الجسم التالفة نظرا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البروتينات.
  • يحتوي على كمية مناسبة من أوميجا 3 وأوميجا 6 ولذا يساعد في علاج الاكتئاب.
  • له دور في تنشيط الذاكرة والحماية من حدوث مرض الزهايمر.
  • يحمي من الإصابة بمرض فرط ضغط الدم.

اطلع على المزيد حول فوائد السمك البوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى