صيد السمك

صيد السمك بالكولا طريقة غريبة ونتائجها مذهلة بالفيديو

طريقة ربما لم تسمع عنها من قبل ولكنها نادرة

صيد السمك بالكولا يعتبر من طرق الصيد الجديدة والمدهشة، ويوجد العديد من الطرق المذهلة التي قد لا تتوقعها في عملية الصيد تشمل الصيد بالبيض وحبوب حلوى النعناع وغيرها، وهنا تتعرف بالتفصيل على كيفية صيد السمك بواسطة الكولا.

طريقة صيد السمك بالكولا

يعتبر صيد السمك بالكولا من الطرق الجديدة والمدهشة التي أحدثت استغراب كبير فور قيام أحد الصيادين بتصوير فيديو له وهو يصطاد كمية كبيرة جدا من الأسماك بواسطة الكولا وحلوى المينتوس، ويوجد العديد من طرق صيد الأسماك الأخرى وفيما يلي تتعرفون على هذه الطريقة.

يتم الصيد هنا من تحت الأرض حيث يقوم الصياد بحفر حفرة بسيطة جدا مُوصلة بالماء في الأسفل ويتم وضع زجاجات الكولا وحلوى المينتوس في هذه الحفرة، مما يؤدي إلى تجمع عدد كبير من الأسماك بشكل غير مُتوقع، وهنا يقوم الصائد بأخذ هذه الأسماك بيده بكل سهولة، دون احتياجه لأي من طرق الصيد التقليدية سواء السنارة أو الشبكة أو غيرها.

صيد السمك بالكولا

كما أن كمية السمك التي يتم صيدها بواسطة هذه الطريقة تعتبر رائعة جدا حيث يتجمع عدد كبير في الحفرة التي يصنعها الصياد.

ربما تكون قد جربت بعض الحيل البسيطة في صيد الأسماك مثل وضع الخبز في مياه البحر ورؤية الأسماك وهي تتجمع ثم الانقضاض عليها سريعا، وربما أيضا حاولت الصيد قبل ذلك بواسطة كيس البلاستيك أو الزجاجة إلى غيرها من الطرق، لكن أظنك لم تجرب ولم تسمع من قبل عن هذه الحيلة التي تكون بواسطة الكولا والحلوى، كما يمكن الصيد أيضا بواسطة وضع البيض في الحفرة إلى غيرها من الأشياء التي تجذب السمك.

طرق قديمة لصيد الأسماك

في السابق كان يوجد بعض الطرق التقليدية لصيد الأسماك والتي كانت تعطي نتائج رائعة إلى حد ما، ولكن مع تقدم الزمن حدث هناك تطور كبير في عملية الصيد وتم ابتكار العديد من الطرق الحديثة والآلات التي سهلت بشكل كبير على الصيادين، ولعل في طريقة صيد السمك بالكولا مثال رائع، ومن أبرز طرق صيد الأسماك القديمة ما يلي:

يعتبر الصيد بالحضرة والسكار والدغوة من أشهر الطرق القديمة لصيد الأسماك، وعلى الرغم من ابتكار آلات وطرق حديثة إلا أنه لحد الآن ما زال بعض الصيادين يستخدمون هذه الطرق التقليدية في عملية الصيد، والدغوة يتم استخدامها من خلال وضع شباك كبيرة ما بين القوارب الموجودة وهنا يبحر الصيادون على مسافة واسعة 3 كيلو متر وبعد أن تمتلئ الشباك بالأسماك يتم سحبها للأعلى ثم العودة للقوارب.

كان هناك أيضا طريقة قديمة تسمى الوغدة وفيها يتم نصب الأعمدة الخشبية ثم يتم الترابط ما بين هذه الأعمدة بواسطة الشباك الكبيرة وهنا يتم حبس السماك في هذه الشباك ببساطة، وغيرها مثل طريقة صيد السمك بالقفص المعدني.

كما شاهدنا تعتبر هذه الطرق بسيطة جدا وتقليدية إلا أنها ما زالت تُستخدم إلى الآن من قبل الصيادين، كما يوجد العديد من طرق الصيد الحديثة نتحدث عنها فيما يلي.

الطرق القديمة لصيد الأسماك

الطرق الحديثة لصيد الأسماك

تعتبر طريقة صيد السمك بالكولا من أفضل الأمثلة على تطور الصيد وسهولته، حيث أنه مع مرور الزمن وتطور عملية الصيد واعتماد الكثير من الناس عليها تم تطوير الأدوات المُستخدمة ليصبح الصيد أسهل بشكل كبير وكانت بداية هذا التطور في ابتكار طريقة الحلاج التي تتلخص في رمي الصياد للشباك في المياه بطريقة معينة يعرفها جيدا وبعد ذلك يتم تجمع السمك في هذه الشباك وهنا يتم سحبها وتجميع السمك.

وهناك نوع من الشباك يُسمى شباك الجاروف التي تبلغ 20 ياردة وفيها عيون كثيرة يبلغ قطر العين حوالي نصف بوصة، وتٌستخدم هذه الشباك في نهر النيل.

كما يوجد نوع آخر من الشباك يُسمى شباك السيالة التي تكون على شكل دائري وتُستخدم في السواحل حيث يتم وضع الثقل في أطرافها ثم يتم قذف الشباك في المياه الساحلية الضحلة وبعد تجمع السمك فيها يتم شدها ببساطة.

كما أصبح صيد السمك بالسنارة مشهور جدا ويعتمد معظم الصيادين عليه الآن حيث يتم استخدام ماكينة لشد السمك من خلال أطراف الخيط، كما يوجد خيط قوي وطعم في بدايته ليجذب الأسماك إليه، وبعد انجذاب السمكة للطعم يتم تعلقها في السن الموجود وهنا يقوم الصائد بسحبها إلى الخارج من خلال لف الخيط بواسطة الماكينة.

ويتم استخدام الكثير من أنواع الطعوم مثل الديدان والجمبري كما يتم استخدام المصباح الكهربائي المائي لرؤية الأسماك بالأسفل إلى غيرها من طرق الصيد الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى