صيد السمك

تعرف على مميزات عود صيد شكسبير الأمريكي وأنواعه

يعتبر العود أو القصبة من الأدوات الهامة التي لا يستطيع الصياد الاستغناء عنها، ويوجد منها العديد من الأنواع والأشكال وأهمها عود صيد شكسبير الأمريكية الصنع والتي تعتبر بجودة عالية جدا ويعتمد عليها الكثير من الصيادين، وهناك أسماء أخرى للعود أو القصبة مثل الفايبر أو البوصة، تعالوا بنا في هذا الموضوع لكي نتحدث بالتفصيل عن كل ما يخص قصبات صيد شكسبير وعن أنواع العود الذي يستخدمه الصيادين.

عود صيد شكسبير

يعتبر عود الصيد أداة رئيسية من أدوات الصياد، ولذا من البديهي ان تتعرف بشكل جيد على كل التفاصيل المتعلقة بها إذا كنت تريد اكتساب الخبرة الكافية لأن تكون صياد ماهر ومحترف، وهنا ستتعرف على تفاصيل ومعلومات عديدة تساعدك كثيرا في اختيار العود، وربما ستختار في النهاية عود صيد شكسبير لما يتميز به من قوة وصلابة تساعدك في صيد الأسماك بسهولة كبيرة.

عود الصيد إما يكون طبيعي مثل البوص الهندي أو البلدي، وقد يتم صناعته من بعض المواد مثل الألياف الزجاجية او الجرافيت الذي يتم خلطه مع الألياف الزجاجية وغيرها العديد من المواد الأخرى التي يتم استخدامها حديثا في صناعة عود الصيد، ولكن ما يميز عود صيد شكسبير الأمريكي عن غيه ويجعله من أفضل انواع ماكينات الصيد هي المواد المستخدمة في صناعته حيث انه مصنوع من الفايبر المخلوط بالكربون لتفادي الكسور والصدمات أثناء الصيد والشد والجذب.

بعد أن تعرفت على أهمية عود الصيد وعلى طريقة تصنيعها، جاء الوقت لكي تتعرف على الأنواع الموجودة في السوق، وذلك لكي تتمكن من اختيار النوع المناسب لك وللسمك الذي تريد صيده، حيث يعتمد اختيار المعدات وآلات الصيد وكذلك الطعم بشكل أساسي على نوع السمك المراد صيده، وقد أوضحنا ذلك كثيرا في مقالات أخرى وتعرفنا سويا على كيفية اختيار الأدوات ومنها نوع وحجم الخيط والسنارة وغيرها وكذلك كيفية اختيار الطعم الذي يناسب كل سمكة، لذا ارجع إلى هذه المعلومات في قسم صيد السمك لكي تستفيد منها.

عود صيد شكسبير

بالطبع يمكنك استخدام سنارة شكسبير للصيد بالغلة، تعرف على طريقة صيد السمك بالغلة.

أنواع القصبات

يوجد أنواع عديدة من القصبات أو عود الصيد وأهمها عود صيد شكسبير الذي تم تصنيعه من قبل شركة أمريكية متخصصة في مجال صناعة أدوات صيد السمك، وتعتبر كل منتجاتها بجودة عالية ومميزة جدا، وفيما يلي أهم أمثلة على قصب الصيد:

  • بوصة الذبابة: يتم استخدامها بكل أساسي في صيد أسماك التروت وكذلك أسماك السلمون التي توجد في المجاري المائية الصغيرة، ويعد طول هذا العود متفاوت ما بين 3 وحتى 5 متر.
  • بوصة الشاطئ: تعد من أطوال أنواع قصب الصيد حيث يصل طولها إلى 10 متر وذلك من أجل صيد الأسماك الكبيرة من الشاطئ، حيث تعتمد على إلقاء الطعم إلى مسافات بعيدة للحصول على الأسماك.
  • بوصة صيد الأعماق: ويتم استخدامها في الصيد العميق من الأنهار والبحيرات، وتتكون هذه البوصة من سبع قطع وتعد من العيدان الطويلة حيث يصل طولها إلى 7 متر وربما يتعدى ذلك.
  • البوص اللولبي: يصل طول هذه البوصة إلى 3 متر وتتكون من قطعتين فقط، يتم استخدامها في الصيد الدوار، ولذا يطلق عليها الصيادين البوصة الدوارة.
  • بوصة القوارب: يتم استخدام هذه البوصة في الصيد من المياه المالحة على متن القارب.
  • البوصة العادية او القصبة: تعلم تقنيات صيد السمك بالقصبة من هنا.

هذه أهم الأمثلة على قصب الصيد المستخدم، وبالطبع يعد عود صيد شكسبير واحد من العيدان الرائعة التي أنصحك باستخدامها، وهو متوفر في العديد من المحلات بسعر مناسب، كما يمكنك الشراء من خلال الإنترنت عن طريق العديد من المتاجر الإلكتروني التي توفر هذا العود بسعر مناسب جدا، ولذا ستستمتع بتجربة رائعة للصيد بواسطة هذا العود الأمريكي الذي يتحمل الصدمات ويمتاز بالقوة والصلابة، ولكن قبل الشراء عليك أن تتأكد من أن العود هو عود صيد شكسبير من خلال العلامة الخاصة به، كما يجب اختيار المكان المناسب.

عود صيد شكسبير

شراء عود صيد شكسبير

إذا كنت قد قررت شراء عود صيد شكسبير فهناك الكثير من الخيارات أمامك، حيث يوجد العديد من المحلات التجارية الخاصة ببيع جميع أدوات صيد السمك في مصر خاصة في محافظة القاهرة وبالأخص في مناطق المهندسين والجيزة، وقد ذكرنا في مقال آخر جميع المناطق والمحلات التي توفر أدوات صيد السمك في مصر في اسعار صنارات الصيد في مصر وأماكن الشراء.

كما يوجد خيار آخر وهو التسوق من خلال الإنترنت وشراء هذا العود من متجر إلكتروني، حيث يتوفر على العديد من المتاجر الإلكترونية أبرزها موقع جوميا  وسوق وامازون وغيرها، وتعتبر أسعار عود صيد شكسبير مناسبة بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى