فوائد السمك

كم حبة اوميغا 3 في اليوم يحتاج الجسم للكبار والأطفال

للحد من الإصابة بأمراض القلب عليك بتناول الأوميجا 3، وهو متواجد بوفرة في الأسماك، كما يمكنك أن تتناوله حبوباً مكملة من زيت السمك أوميغا 3 وذلك للحفاظ على صحتك، وتختلف الجرعة من شخص لآخر اعتماداً على مراحل أعمارهم لذا نوضح لكم في السطور التالية كم حبة اوميغا 3 في اليوم مناسبة في اليوم للكبار والأطفال.

كم حبة اوميغا 3 في اليوم

تنصح ريبيكا غاوثرون أخصائية التغذية بتناول البالغين من 250 ملليغرام إلى 500 ملليغرام من الأسماك والمأكولات البحرية يومياً للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب. وذلك بتناول وجبتين في الأسبوع أو ثلاثة كل وجبة منهم تحتوي على 150 جراماً من الأسماك الغنية بالزيوت.

وتعتمد جرعات الأوميجا 3  في اليوم على سبب احتياجك لها فمثلاً:-

  • إذا أردت تحسين مزاجك، وإدخال السرور على قلبك فعليك بتناول 1000 ملغ من الاوميغا 3 يومياً، فهو يحسن من الصحة النفسية بنسبة كبيرة.
  • ويحتاج القلب للحفاظ على صحته وتقويته إلى 1000 ملغ زيت سمك يومياً.
  • أما لعلاج إلتهاب المفاصل ففي الصباح عليك بتناول 1000 ملغ وفي المساء أيضاً 1000 ملغ.
  • وإن كنت من ممن يحتاجون إلى المساعدة في الحفاظ على الدهون الثلاثية، والتي هي من الدهون الصحية فعليك تناول من 2000 إلى 3000 ملغ يوميا وتستخدم كنظام غذائي.

وإجمالاً إن أردت تحقيق نتيجة ملحوظة على صحتك، فعليك تناول ما لا يقل عن 2000 ملغ من الأوميجا 3 في اليوم.

اعرف نسبة البروتين في السمك والقيمة الغذائية له.

كم حبة اوميغا 3 في اليوم لكمال الأجسام

أكثر البشر عرضة لتمزق العضلات وتزايد مشاكل المفاصل هم الرياضيون وخاصة لاعبي رياضة كمال الأجسام، وتعمل الأوميغا 3 على تسريع التعافي ومنع تمزق العضلات لديهم إذا تم تناول الجرعة الصحيحة المناسبة للجسم.

والجرعة تختلف من شخص لآخر فهي تتراوح من 2000-3000 ملغ للبالغين الأصحاء في اليوم الواحد.

ولنفترض أن الحبة بالمكمل الغذائي الذي أستخدمه بها 600 ملغ فعليك كحد أدنى تناول من أربعة إلى خمسة حبات من الأوميجا 3 وذلك في اليوم الذي لن تتناول فيه السمك.

أما عند تناول وجبة سمك صغيرة مثلا 3 أونصات من السمك فتكون حصلت على حوالي 700 ملغ أوميجا 3 لذا عليك تناول حوالي ثلاث حبات من حبوب الأوميجا 3 فقط في هذا اليوم للحصول على الجرعة المنشودة.

وفي حالة تناول وجبة سمك دسمة مثلا بها أنواع مختلفة من السمك بإضافة إلى تناول بعض الأونشوجة، نكون قد حصلنا على 2500 ملغ أوميجا 3، وهذا يجعل إستخدام الحبوب غير مطلوب في هذا اليوم وهكذا.

كم حبو اوميغا 3 في اليوم لكمال الاجسام

كم حبة أوميجا 3 في اليوم للحامل

تكون المرأة في أضعف حالاتها الصحية في شهور الحمل، فالحمل ضعف زائد على ضعف جسمها مقارنة بالرجل .

وينصح بتناول 224 جرام في الأسبوع من الأسماك الغنية بالأوميجا 3  للمرأة الحامل، مثل سمك السلمون والسردين.

كما يجب على المرأة تناول حبوب الأوميجا 3 قبل الحمل وأثنائه للحصول على صحة جيدة للطفل ولها، وتشير الدراسات الرسمية من منظمة الصحة العالمية إلى أنه يجب تناول 200 مللغرام أثناء فترة الحمل والرضاعة زائده عن الجرعة الأساسية المطلوبة للإناث، والتي تكون حوالي 250 إلى 500 مللغرام فيكون المجموع للمرأة الحامل الموصى به عالميا هو حوالي من 450 إلى 900 مللغرام يومياً. ولكن يجب الحذر من تناول جرعات كبيرة تزيد عن 3 جرامات فقد تصيب المرأة بالنزيف.

كم حبة اوميغا 3 في اليوم للحامل

كم حبة اوميغا 3 للشعر

أوميغا 3 يوجد في بصيلات الشعر ويجعل الشعر كثيفاً ويزيد نموه، كما يجعل الشعر أكثر لمعاناً. ويمكن العثور عليه في مكملات نمو الشعر مثل فيفيسكال. ويتم تناول على االأقل 500 ملغرام يوميا، وبحد أقصى 2000 ملغرام للحفاظ على صحة الشعر وحيويته.

كم حبة أوميجا 3 لزيادة الوزن

إن تناول الأوميجا 3 بكمية كبيرة قد يؤدي إلى زيادة في الوزن. ولذا يجب تناول السمك مرة أو مرتين أسبوعياً لمن يريد الحصول على زيادة في الوزن بفضل الأوميغا 3، مع تناول الجرعة اليومية من الأوميجا 3 في الأيام التي لم تتناول فيها السمك.

كم حبة أوميجا 3 للأطفال

من المفضل ان يتناول الأطفال جرعات مناسبة من الأوميجا 3، فهو يعزز نمو العظام بصورة قوية. كما يزيد من ذكاء الاطفال ويساعد في النمو السريع. كما يجب بدء تناول جرعات الأوميغا 3 عند سن مناسب والجرعة الموصى بها من منظمة الصحة، لذا إجابة تساؤل كم حبة اوميغا 3 في اليوم للأطفال هي:

  • 7 غرام يوميا لسن من سنة حتى ثلاث سنوات للذكور.
  • وللذكور أيضاً 0.9 غرام يومياً لسن من أربعة سنوات وحتى ثماني سنوات.
  • وعندما يبلغ الولد بداية المراهقة تكون الجرعة 1.2 غرام من سن تسع سنوات إلى سن الثالثة عشر.
  • وبالنسبة للإناث يكفي تناول جرام واحد فقط في اليوم.

تعرف ايضاً على فوائد الكافيار للجنس وللشعر وللبشر وللجنس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى