عالم البحار

الحقيقة الكاملة حول مثلث برمودا في المحيط

اسرار مثلث برمودا والقرآن

نسمع كثيراً عن بعض الأحداث التي لا نجد لها أي دلالة أو تفسير علمي واضح، الأمر الذي يثير دوافع المستكشفين، لمعرفة أسباب حدوث بعض الظواهر من حولنا، ومن أبرز تلك الظواهر الأُسطورية هي مثلث برمودا في المحيط الاطلسي.

يقع مثلث برمودا في المحيط الأطلسي، وتم الإلتفات إليه عندما إختفت به العديد من الطائرات والسفن، الأشخاص، دون سبب مبرر، لذا تم إطلاق عليه مثلث الشيطان.

هناك من أرجع السبب في ذلك إلى وجود بعض الدوامات الممتدة العمق، والتي تساعد على إمتصاص الأشياء إلى الداخل، أو لوجود خلل في المغناطيسية الأرضية، أو نتيجة لتفجر غاز الميثان المنبعث من ترسبات المحيط الأطلنطي.

أهم 12 سر من أسرار مثلث برمودا في المحيط

  1. يقع مثلث برمودا في المحيط الأطلنطي جهة الشمال، على حدوده المنطقة الشرقية الجنوبية للولايات المتحدة، ومن جهة آخرى جزر الأنتيل، وذلك ليس بشكل دقيق حيث لم يتم تحديده أبعاده بالضبط حتى الآن.
  2. تأخذ منطقة برمودا في المحيط شكل مثلث برؤوسه الثلاثه وقدرت مساحته بحوالي (500 ألف، 1.510 مليون ميل) أي أنه تقريبا ما بين مليون و300.000  ألف، وثلاثة ملايين و 900 ألف كم2
  3. لم تقدر منطقة برمودا ضمنًا للمواقع الجغرافية الأمريكية، على الخرائط العالمية، ولم تتمكن إدارة وضع الأسماء بتحديدها كإحدى المناطق الرسمية في المحيط.
  4. يرجع جذوره إلى نصف القرن 19، لم يتم سماع أخبار جديدة عن حالات إختفاء منذ عام 1964م، حيث أنه في ذلك العام كتب الصحفي فينسينت جاديس أن هناك منطقة مثلثة إبتلعت مئات الطائرات والسفن دون ترك أثرًا لهم.
  5. أكد المؤلف تشارلز بيرلتز في كتابه “مثلث برمودا” عام 1974م ، أن السبب في ظواهر الإختفاء هي جزيرة أتلانتس المفقودة.
  6. قام ( الصندوق العالمي للحياة البرية، والإدارة المحلية للمحيطات ) أو بإختصار WWF  عام 2013 م بعمل تقرير شامل للمناطق الأكثر خطورة على مستوى العالم، ولم يذكر أن مثلث برمودا واحدًا منهم.
  7. يعمل مثلث برمودا على حفظ الحركة المرورية، جوًا وبحرًا.
  8. يتم إعتباره من أكثر ممرات الشحن البحرية ذات كثافة على مستوى العالم.
  9. يمر من خلال منطقة مثلث برمودا في المحيط الأطلنطي خط يسمى (الخط المؤلم) وذلك في النصف الأول من القرن العشرين، والخط المؤلم هو مكان يقع بين منطقة الشمال الحقيقية ومنطقة الشمال المغناطيسية.
  10. أعمق منطقة في المحيط الأطلنطي تقع في منطقة مثلث برمودا ويطلق عليها إسم (ميلووكي) حيث تصل إلى 27493 قدم أو ما يعادل 8 آلالاف و380 متر في خندق يسمى (بورتوريكو).
  11. تمر منطقة مثلث برمودا بجملة من الأعاصير والعواصف والتيارات القوية أبرزها تيار الخليج، وينتج عنها تغير في الطقوس المحلية.
  12. لم يتم تحديد ما إذا كان القصور راجعًا إلى الإهمال البشري، أم ظواهر جوية وكونية ليس لنا بها أي دخل على الإطلاق، كما تم إختفاء ما يقرب من 50 سفينة، 20 طائرة لأسباب غير معلومة.

قصة مثلث برمودا الحقيقية

تضم منطقة مثلث برمودا في المحيط  ما يتجاوز 300 جزيرة، ومنها ما لم يصل إليها بشر، تم تسميتها بإسم جزيرة الشيطان، فقد إبتلعت أيضًا طائرة حربية عام 1945م، يمكن القول بأن من نجى منها هو كريستوفر كولومبس وهو رحالة شهير الذي أخذ يحكي عن قصة مثلث برمودا الحقيقية، فقد شاهد خلال رحلته كرات من النار تتساقط على مياه المحيط، حدوث إضطراب في وجهة رحلته.

يقال أن هناك سفن خاصة بالأشباح في مثلث برمودا، وهي سفن خاوية من أي ركاب، ولم تتعرض لأي حطام، وتم العثور عليها في قلب المحيط، ومع البحث تم وجود بها جهاز لقياس السرعة، وخريطة تحدد موقع السفينة، وكل شئ بحالة جيدة وكانت تسمى (لادهاما)، وهذه السفينة كانت مسجلة ضمنًا لقائمة الظواهر أنها مهجورة، وضائعة في قلب المحيط الأطلنطي، وتم إستلام رسالة من إحدى السفن الإيطالية تتضمن أنه تم إنقاذ أفراد لادهاما قبل غرقها كاملة، الأمر الذي آثار حيرة البحارين الذين تفقدو وضع السفينة وكم أنها سليمة وليس بها أي معالم لإي حطام أو غرق وكان ذلك الحدث منذ 1935م.

قد يهمك ايضاً: قلي السمك في المنام.

مثلث برمودا في القرآن والسنة

هناك تفسيرات في الأحاديث النبوية لمنطقة مثلث برمودا في المحيط الأطلنطي حيث عن جابر بن عبد الله، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “عرش إبليس في البحر يبعث سراياه في كل يوم يفتنون الناس، فأعظمهم عنده منزلة أعظمهم فتنة للناس” رواه مسلم.

المصدر: ocean service

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى