فوائد السمك

افضل انواع الكافيار في العالم بالصور الايراني والروسي

افضل انواع الكافيار التي توجد في الأسواق؛ فمن المعروف أن بيض السمك أو الكافيار هو طعام الأغنياء؛ وذلك لغنائه بأفضل العناصر الغذائية، كما أنه يعتبر من الأطعمة النادرة جداً والتي تستخدم في عدة أغراض.

افضل انواع الكافيار

إضافة إلى طعمه اللذيذ فإن للكافيار فوائد على الجهاز العصبي وصحة القلب، وللشعر والحمل والبشرة وغير ذلك؛ لأنه من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3، ويعود ارتفاع سعر الكافيار إلى قلة الأسماك المنتجة له حول العالم. تتعدد أنواع الكافيار ويمكن معرفة أفضل نوع منه بأن يكون مستخرج من نوع من الأسماك يسمى “سمك الحفش”، وهذا النوع يوجد بكثرة في بحر قزوين الذي يقع بين دولتي إيران وروسيا ودول أخرى، كما يمكن العثور عليه في البحر الأسود، وتطول فترة نضج هذا السمك لتصل إلى 20 عاماً وهذا من أسباب ارتفاع أسعار الكافيار.

انواع الكافيار في العالم

تعتبر إيران هي أفضل دولة يتواجد بها الكافيار؛ فهي الدولة التي تطل على بحر قزوين، وهي تحمي هذا النوع من السمك وتمنع سكانها من اصطياده. يتواجد سمك الحفش بكثرة في إيران ويندر في جميع أنحاء العالم، وإن أسماك الحفش في إيران تحصل على النضوج الكامل؛ وبالتالي فإنّ الكافيار الإيراني هو أفضل نوع وهو نفس الأنواع الروسية. تعرف على ما اذا كان هناك حبوب كافيار في الصيدليات ام لا.

افضل انواع الكافيار الروسي

الكافيار الروسي تطل روسيا على بحر قزوين لكنها ليست كإيران في الاهتمام بأسماك الحفش، كما إن جودة الكافيار الروسي لا تعلو على الإيراني رغم كونها من نفس الأنواع، وبشكل عام هناك أنواع للكافيار الروسي والإيراني يمكن التعرف عليها على النحو التالي:

  • أوسيترا Osetra، من افضل انواع الكافيار وهو بيض سمك مستخرج من أسماك الحفش المتواجدة بحر قزوين، يتميز هذا الكافيار بلونين أسود أو رمادي مع العلم بأن الألوان تكون بحسب الأعشاب التي يتغذى عليها السمك.
  • سفروغار Sevrugar، هذا نوع من الكافيار، تتم صناعته من أسماك الحفش، وهو مليء بالملح، ويكون بيضه صغيراً، ولونه قاتماً، ويتواجد بكثر في المحلات التي تبيع الكافيار.

 افضل نوع كافيار في الرياض

كما علمنا أنّ أفضل الأنواع من الكافيار تأتي من دولتي إيران وروسيا، ومن ثم تُصدّر إلى الدول الأخرى وتباع بأسعار مرتفعة؛ وحينما يكون الكافيار من أحد الأنواع الإيرانية والروسية فهو إذن أفضل الأنواع. وبشكل عام فإن افضل انواع الكافيار بالسعودية هو كافيار بيلوغا Beluga، هذا أجود أنواع الكافيار خصوصاً إن كان إيرانياً وهو أيضاً من سمك الحفش التي يستخرج منها أفضل أنواع الكافيار، ويكون بيضه كبير الحجم ولونه أسود قاتم كما يتميز بالطعم اللذيذ، وعملية إنتاج الكافيار من سمك الحفش تتطلب صبراً طويلاً.

يمكنك الحصول على الكافيار الاصلي من شركة الدانوب السعودية، تعرف على سعر الكافيار في الدانوب من هنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى