صيد السمك

اماكن صيد السمك في الاسكندرية تعرف على أفضل أماكن الصيد

شاطئ الإسكندرية ملئ بالاسماك!

صيد السمك تعتبر من المهن والهوايات الرائعة التي لها عشاقها والمعتمدون عليها في كل مكان في العالم، ويوجد بعض الأساسيات والقواعد والنصائح الخاصة بالصيد والتي تأتي بنتائج رائعة في حال الالتزام بها، ومن أهم أساسيات الصيد اختيار المكان المناسب، وقد تحدثنا في موضوع آخر عن أماكن الصيد في القاهرة، أما هنا فسنتعرف سويا على اماكن صيد السمك في الاسكندرية حيث نوضح لكم أفضل وأهم الأماكن التي تحتوي على سمك وفير من أجل الصيد.

ما هي اماكن صيد السمك في الاسكندرية ؟

مدينة الاسكندرية هي مدينة ساحلية تطل على البحر الأبيض المتوسط، ولذا تعتبر من المدن الغنية بالثروة السمكية ويوجد بها عدد كبير من الأماكن المميزة التي يمكنك الحصول منها على صيد وفير، ولذا إذا كنت من عشاق الصيد ومن سكان هذه المدينة أو بالقرب منها فهذا الموضوع هو المكان والاختيار المناسب لمعرفة أفضل اماكن صيد السمك في الاسكندرية مع توضيح لكل المعلومات والمتطلبات للحصول على صيد وفير.

لا شك في أهمية اختيار المكان والزمان المناسب في الصيد، وقد تحدثنا في مقالات أخرى عن أهمية اختيار الوقت المناسب وأفضل أوقات الصيد خلال اليوم أو خلال الشهر، ولذا قبل أن تبدأ في عملية الصيد لا بد من الاهتمام بهذه الجوانب وتجهيز الأدوات بشكل جيد واختيار مكان مناسب، وهنا نساعدك في ذلك.

اماكن الصيد في اسكندرية

تعرف أيضاً على مواسم صيد السمك في السخنة.

اماكن صيد السمك في الاسكندرية

تعتبر شرق الاسكندرية من المناطق الرائعة والغنية بشكل كبير بالثروة السمكية وذلك لما تتمتع به هذه المنطقة من مميزات عديدة تتمثل في قربها من فرع رشيد الخاص بنهر النيل، وكذلك وجودها في منطقة التواصل بين خليج أبو قير وبحيرة ادكو، وقد قل عدد الأسماك بشكل كبير في هذه المنطقة نظرا لإلقاء مياه الصرف الصحي الغير معالج فيها وبالتالي تأثرت الثروة السمكية بشكل كبير وأدى ذلك لحدوث قلة في الإنتاج السمكي، وفميا يلي أهم اماكن صيد السمك في الاسكندرية:

 منطقة ادكو

تعد منطقة ادكو من المناطق الشهيرة بوفرة الثروة السمكية بها، ولذلك يوجد عدد كبير جدا من الناس يعملون في مجال تجارة الأسماك والصيد، وتقع هذه المنطقة في مكان جغرافي مميز جدا ما بين خليج أبو قير وبحيرة ادكو، ويوجد بها العديد من أنواع الأسماك التي تتمثل في سمك البلطي وثعبان السمك والبوري والقاروض واللوت والشفش وغيرها العديد من أنوع الأسماك الأخرى.

من أهم أماكن صيد السمك في اسكندرية في هذه المنطقة منطقة الميناء وساحل البحر ويتم الاعتماد على العديد من طرق صيد الأسماك أشهرها استخدام سنارة الصيد مع أنواع مختلفة من الطعوم مثل الأسماك الحية والدود والطعم الصناعي وغيرها من الأنواع الأخرى التي يتم اختيارها بناء على رغبة وتفضيل كل صياد.

منطقة المعدية

تعتبر منطقة المعدية من المناطق التي تشبه كثيرة منطقة ادكو حيث تقع في مكان جغرافي مميز بين خليج أبو قير وبحيرة ادكو كما أنها تمتاز بوفرة الثروة السمكية فيها، ولذا تجد أعداد كبيرة من الصيادين يعتمدون بشكل أساسي على الصيد كمهنة لكسب قوت يومهم، كما يعمل عدد كبير في تجارة الأسماك.

منطقة الطرح

تقع هذه المنطقة على خلي أبو قير، ولكن على عكس الأماكن السابقة التي كانت بالقرب من بحيرة ادكو، هذه المنطقة بعيدة عن هذه البحيرة إلا أنها توفر أماكن عديدة للصيد ويوجد بها سمك وفير من أنواع مختلفة مثل سمك القاروض والبوري والشراغيش والبطاطا.

تحتوي هذه المنطقة على أماكن عديدة للصيد مثل حوض الكهرباء الذي يعد من أفضل اماكن صيد السمك في الاسكندرية كما تحتوي أيضا على ميناء البتروجيت الذي يتم الصيد فيه بواسطة تصريح رسمي من الشركة.

منطقة المعمورة

تعتبر منطقة المعمورة من أفضل أماكن الصيد من الشاطئ ومن أشهر الأسماك التي يتم صيدها منه سمك الدنيس والقاروض وغيرها، ويتم استخدام العديد من الأدوات والطرق الحديثة في صيد الأسماك مثل الصيد بالسنارة والشبك وغيرها، كما يتم استخدام العديد من انواع الطعوم.

وهنا في الختام نكون قد تحدثنا بالتفصيل عن أفضل وأهم اماكن صيد السمك في الاسكندرية لذا يمكنك اختيار أخد هذه الأماكن والتوجه إليها مباشرة وبدء الصيد، واكن لا تنسى الاهتمام ببعض الجوانب الأخرى مثل اختيار وقت مناسب للصيد، وطريقة الصيد المناسبة مثل صيد الجيجنج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى