صيد السمك

مواسم الصيد في العين السخنة وافضل اماكن الصيد بها

تعتبر مدينة العين السخنة من أفضل أماكن الصيد التي يمكنك ممارسة فيها هذه الهواية والحصول على سمك وفير من البحر الأحمر، تعرف على مواسم الصيد في العين السخنة حيث ان هناك اوقات مميزة من السنة لصيد السمك في السخنة.

الصيد على شواطئ العين السخنة

تعد مصر من أكثر الدول الغنية بالثروة السمكية وذلك لأنها تطل على البحرين البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر كما يوجد نهر النيل الذي يعد مكان غني بالأسماك بالإضافة إلى الترع العديدة وغيرها، ومن بين أفضل الشواطئ في مصر شاطئ العين السخنة.

سنتحدث عن مواسم الصيد في العين السخنة ولكن قبل ذلك لا بد أن تعي تماما أهمية هذا المكان، حيث يعد من أفضل مناطق الصيد في مصر من أول كمين السخنة مرورا ببورتو السخنة وصولا إلى منطقة الزعفرانة.

يوجد العديد من الأسماك التي يمكنك صيدها من منطقة العين السخنة مثل البوري والدنيس، كما يمكنك اتباع طرق عديدة للصيد تتمثل في الصيد بالسنارة والصيد بالشبك وغيرها العديد من الطرق الحديثة التي يعتمد عليها الصيادين هذه الأيام، وقد تحدثنا في مقالات منفصلة وكاملة في موقعكم عالم الأسماك عن أفضل طرق صيد السمك الحديثة التي يمكنكم اتباعها للحصول على الصيد الوفير.

قبل الصيد في العين السخن لا بد من أخذ تصريح في البداية لكي تكون قادرا على الصيد، ويعد الصيد من الشاطئ ليس سهلا حيث أنه مليء بالوعر.

يمكنك اتباع طريقة صيد التسقيط لصيد الاسماك بسهولة في العين السخنة.

أماكن الصيد من العين السخنة

العين السخنة يوجد بها عدد كبير من أماكن الصيد المميزة التي يمكنك الذهاب إليها والحصول منها على صيد وفير من مختلف الأسماك، ومن أبرز أماكن الصيد من الشاطئ منطقة مارينا ويعتبر من افضل الأماكن وأكثرها أمانا للصيد مع الأسرة والخروج في نزهة صيد صغيرة، إذا كنت قادم إلى المارينا من القاهرة فلا بد من استخراج تصريح للصيد من منطقة نقطة قرية وحدة الحجاز والتي تقع على بعد 7 كيلو متر من العين السخنة.

كما أن منطقة الملفات بالعين السخنة تعتبر من أفضل أماكن الصيد التي يمكنك الاستفادة منها والحصول على العديد من أنواع السمك، وهي على الرغم من أنها مليئة بالوعر إلا أنها تعد من أكثر الأماكن احتواء على الأسماك بأنواع عديدة، ولذا يمكنك الخروج منها بصيد وفير وخير كثير.

يوجد العديد من مناطق الصيد الأخرى التي يمكنك استغلالها مثل الطريق من السخنة وحتى منطقة شلاتين، وكذلك الطريق إلى راس بحار والطريق إلى رأس غارب وغيرها العديد والعديد من مناطق الصيد الأخرى.

مما سبق اتضح مدى أهمية العين السخنة واحتوائها على عدد كبير من مناطق الصيد التي يمكن استغلالها، وعند الصيد لا بد من مراعاة اختيار المكان المناسب وطريقة الصيد بالإضافة إلى اختيار الطعم المناسب لنوع السمك المراد صيده، وغيرها من الأمور، ويعد الاهتمام بهذه النقاط في غاية الأهمية للحصول على الصيد الوفير وإتمام عملية الصيد بنجاح.

كما يجب أيضا الاهتمام  بمواسم الصيد في العين السخنة واختيار أفضل أوقات اليوم حيث أن عامل الوقت مهم جدا بسبب الظواهر التي تحدث في المياه والتي تتمثل في المد والجزر وسرعة المياه والرياح وغيرها من العوامل الطبيعية التي تؤثر كثيرا في حركة الأسماك وتواجدها في المياه، ولذا نوضح لكم في الفقرات القادمة أفضل مواسم الصيد من العين السخنة.

مواسم الصيد في العين السخنة

مواسم الصيد في العين السخنة

يعتبر الصيد في العين السخنة مشابه بدرجة كبيرة مع باقي المدن التي تطل على البحر الأحمر، ولذا فإن أفضل أوقات و مواسم الصيد في العين السخنة مثل مواسم الصيد في باقي المدن الساحلية التي تطل على البحر الأحمر.

يمكنك الصيد من العين السخنة طوال العام، إلا أن أفضل أوقات الصيد شهر يونيو وشهر يوليو حيث أنك في خلال هذين الشهرين تستطيع الحصول على أفضل انواع الأسماك، كما أن أقل نتائج الصيد في العين السخنة تكون في شهر مارس والشهور القريبة منه.

قد يهمك ايضاً تعلم طريق صيد الجيجنج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى