فوائد السمك

أوميجا 3 للاطفال جيلي ( الأنواع المختلفة والجرعة والأسعار لكل نوع)

يعزز الأوميجا ٣ من امتصاص الكالسيوم بالجسم ويساعد على نمو العظام الطبيعي، وعندما تكون الجرعات على هيئة قطع جيلي يجذب الأطفال الطعم الهلامي الناعم وشكل الحلوى المرتبط بالذهن مما يجعلهم حريصون على تناول المكمل الغذائي يومياً لأنه يرتبط بأذهانهم بحلوى الجيلاتين، ونعرض لكم فيما يلي كا ما تريدون معرفته حول أوميجا 3 للاطفال جيلي بالتفصيل.

أوميجا 3 للاطفال جيلي

إن منتجات أوميجا 3 الجيلي لها فائدة عظيمة في تحسين الجهاز الهضمي وتعزيز أداؤه، وتساعد على النوم العميق، وتقلل أوجاع آلام الطمث، ويزيد مدة النوم لدى الأطفال والبالغين أيضاً بشكل عام.

أوميجا 3 جيلي فيش من شركة مولر الألمانية (Tasty Moller Omega-3 Jelly Fish) من أفضل المكملات الغذائية للطفل فهو مثالي، كما أنه مليء بفيتامين D وتحتوي الحبتان من الجيلي علي:-

  • 4 جرام من الأحماض الأوميجا 3 الدهنية.
  • 3 من إجمالي DHA.
  • 10 ميكروجرام فيتامين د.

وهو مطعم بطعم الفواكه والتوت الرائعة الطعم، وهي تكفي الحاجيات اليومية المطلوبة بفضل زيت السمك وتركيزه في الجيلي ويساعد على تطوير النظر وتقويته وحدته، وتساعد القلب والجسم على أداء مهامهم على أكمل وجه وتعطي الطفل النشاط والحيوية.

ويجذب الأطفال الطعم الهلامي الناعم وشكل الجيلي على هيئة سمكة والجرعة اليومية سمكتان، وهو سهل المضغ والبلع، وله رائحة جميلة ويؤخذ مع وجبات الإفطار.

أما الأطفال الرضع فهناك فوائد للأوميجا 3 خاصة بالرضع بهم بعيداً عن اوميغا 3 جيلي.

اوميغا 3 جيلي

سعر اوميجا 3 للاطفال جيلي

تختلف سعر العبوات على حسب الجيلي محلي الصنع أو المستورد ونذكر أنواع منها:-

  • جيلي بيرز أوميجا 3 بطعم البرتقال وشكل فاكهة الدب 60 قطعة مضغ وسعره 8 جنيه استرليني
  • مكمل جيلي كيدز الإنجليزي به 45 قطعة جيلي، وسعره 16 يورو وهو منتج من شركة نورسان، يبدأ إستخدامه من سن 3 سنوات، وتحتوي القطعة على 250 ملليغرام، وله طعم الفراولة والليمون، وهو بدون إضافة سكر، كما يحتوي على فيتامين د.
  • NORDIC تقدم هذه الشركة حصة طفلك اليومية الموصى بها لدعم القلب والمخ  في جيلاتين السمك ومصنع 100% من أسماك السردين والأنشوجة وسعره 20 دولار، وتقدم هذه الشركة منتجات زيوت الأسماك نقية بشهادة (FOS).
  • مستر تومي الأمريكي وهو منتج أمريكي عالي الجودة وسعره 295 جنيه مصري ويحتوي على 60 قطعة، والجرعة قطعتين يومياً لعمر اربعة سنوات، ولعمر سنتين قطعة واحدة .
  • منتج أي هيرب الهندي يحتل عالمياً المركز الأول وتحدد الجرعة حسب تعليمات الطبيب وبها 90 قطعة.
  • OMEGA RX هو منتج صنع محلياً في مصر، وهو يحتوي على قطع جيلي كولا، ويجعل الجسم في صحة ممتازة فيقلل من الأرق ويعالج الإكتئاب، وهو مهم لتقليل السكتات والجلطات الدماغية ويعمل على خفض ضغط الدم، ويمنع تجلطات الدم، ويخفض من شدة مرض الربو ويقلل بعضاً من الأعراض مثل ضيق النفس والشخير والسعال، ويحتوي على 60 قطعة جيلي وسعره 110 جنيهاً مصرياً.
  • زيت السمك سوفتغيلز أوميجا 1803 ملليجرام من زيت السمك وهو على شكل كبسولات تكميلية وسعره من 210 ج.م إلى 518 ج.م.

مع العلم أن هناك ايضاً شراب اوميغا 3 للأطفال وليس جيلي فقط.

جرعات تناول أوميجا 3 للأطفال

يجب استشارة الطبيب أولاً قبل تحديد الجرعة وذلك لتفادي الأضرار التي قد تنجم عن استخدام المكملات. وعموماً في الحالات العادية يوصي الأطباء من سن أربع سنوات يتم تناول قطعتين فقط من الجيلي، وأقل من أربع سنوات قطعة جيلي واحدة فقط يوميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى