فوائد السمك

فوائد القريدس للصحة العامة وأهمية الروبيان للمرأة والرجل

يتسائل الكثير من الأفراد عن فوائد القريدس وكم مرة لابد من تناوله، ومن الجدير بالذكر أن القريدس حيوان بحري يشبه الجمبري، وهو أكلة بحرية يفضلها الجميع حيث يتمتع بطعم مميز وقيمة غذائية مرتفعة، ويتم طهيه بالقلي أو السلق، كما ويتم تحضير الأرز والسلطة بجانبه حتى يصبح وجبة غذائية ومتكاملة.

فوائد القريدس للتخسيس

يعد القريدس من أنواع المأكولات البحرية الذي لا يتواجد به كمية كبيرة من الدهون، وذلك يعني أن تناوله لا يؤدي إلى زيادة الدهون في الجسد، ومن الجدير بالذكر أن القريدس كذلك يتواجد به كمية كبيرة من البروتين مما يساعدك على بناء الكتلة العضلية، وذلك في مقابل خفض الدهون مما يساعدك على الوصول للوزن المثالي بشكل أسرع.

القريدس للرجال

بشكل عام تعد فوائد القريدس من الوجبات المفيدة حيث يساعد الفرد على تقوية عظام الجسد والعضلات بشكل كبير، ومن الجدير بالذكر أنه يقي من الإصابة بالعديد من أنواع السرطان ويحسن من أداء الغدة الدرقية، بالإضافة إلى أن الجمبري القزاز يضمن للرجل البقاء في حالة مزاجية جيدة للغاية.

إلى جانب ما سبق، للقريدس فوائد متعلقة بالصحة الجنسية للرجل، حيث يحتوى الجمبري على نسبة مرتفعة من الفسفور والي يعمل على تحسين العلاقة الجنسية للرجل، كما ويتواجد بالقريدس نسبة من أوميجا 3 والتي تعمل على تقوية العضو الذكري وتحسين وصول الدم له، كما وتجعل عملية الانتصاب أقوى، فيمكن للرجل أن يحرص على تناول وجبة جمبرى قبل الجماع.

فوائد الجمبري للحامل

يوجد بالقريدس نسبة من الأوميجا 3 والذي يعمل على تحسين الحالة المزاجية بشكل كبير، وهذا ما يجعله من الأكلات المحبذة بالنسبة للحامل، حيث تعاني بالأغلب من التقلبات المزاجية والتي قد تصل لحد الاكتئاب، ولكن تناول الجمبري يجعلها في صحة نفسية أفضل، كما ويساعدها على تقوية عظام الجسم خلال فترة الحمل وضمان وصوله لنسبة معتدلة من البروتين لها بدلاً من الغذاء المفقود نتيجة الحمل.

أهمية القريدس للشعر

يحتوى القريدس على نسبة عالية من البروتين مما يجعلك تتمتع بفوائد القريدس للشعر خاصة إذا كنت تعاني من العديد من المشكلات في شعرك ومن أهمها مشكلة تساقط الشعر، ومن الجدير بالذكر أن القريدس يحتوى على أوميجا 3 والذي يعمل على زيادة نمو الشعر وجعله يبدو لامع ليناً بعيداً عن الهيشان.

دور القريدس للبشرة

يساعدك تناول الجمبري بشكل دوري على التمتع ببشرة جميلة وخالية من مشاكل البشرة، حيث يخلصك الأوميجا 3 المتواجد به من المشكلات التالية:

  1. ظهور التجاعيد.
  2. البشرة غير موحدة اللون.
  3. الحبوب والبثور.
  4. الشحوب وعدم النضارة.

قد يهمك كذلك التطلع إلى فوائد الرنجة للصحة والجمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى