فوائد السمك

فوائد السمك البلطي لكمال الأجسام والرياضيين

تعرف على فوائد السمك البلطي بعد التمرين

الكثير يعتقد أن السمك البلطي أقل في القيمة الغذائية عن باقي أنواع الأسماك ويضعوه في مقارنة بينه وبين سمك التونة، ولكن الحقيقة أن فوائد السمك البلطي لكمال الأجسام مثله مثل باقي الأسماك بإحتوائه على قيمة عالية من اوميجا 3 المفيد للعضلات وتحسين الصحة بشكل عام.
فالرياضة عموماً ولعبة كمال الأجسام خصوصاً عاشقة للأسماك بشكل عام اياً كان نوع السمك، ولكن في هذه المقالة سوف نعرض فوائد السمك البلطي لكمال الأجسام حيث ينصح لاعبي كمال الأجسام المحترفين بتناول السمك مرتان أسبوعياً على الأقل للحصول على الأحماض الأمينية المفيدة لنمو العضلات وكذلك البروتين.

فوائد السمك البلطي لكمال الأجسام للمبتدئين والمحترفين

  • بناء العضلات الصافية بدون دهون.
  • خفض نسب الكوليسترول بالدم.
  • تقوية العضلات ونموها.
  • الاستشفاء من آلام التمرين.
  • يساعد ايضاً في التخسيس اي في مرحلة نحت العضلة.
  • يحتوي سمك البلطي على فيتامين (د) وفيتامين (ب).

اقرأ ايضاً: فوائد السمك البلطي للجنس للرجال والنساء.

كيفية تناول السمك البلطي للاعبي كمال الأجسام

يفضل تناول وجبة السمك البلطي للاعب كمال الأجسام بعد التمرين بـ 40 دقيقة على ان تحتوي الوجبة فيما لا يقل عن 450 جرام سمك بلطي وتزداد الكمية على حسب وزن اللاعب وطبيعة تغذيته.

فأذا كنت لاعب مبتدىء وتريد زيادة الوزن والكتلة العضلية فأنصحك بتناول كمية لا تقل عن 800 جرام من السمك البلطي بجانب طبق أرز متوسط بعد التمرين، وذلك ثلاث مرات أسبوعياً. أما اذا كنت لاعب متوسط أو محترف وتريد نحت العضلة أو ما يسمى بالعامية (التنشيف) فأنصحك بتناول كمية لا تقل عن 500 جرام بجانب 100 جرام أرز أبيض مسلوق وذلك 4 – 5 مرات أسبوعياً.

فوائد السمك البلطي لكمال الاجسام المبتدئين

وبالإضافة إلى السمك البلطي، فيمكنك الحصول على فائدة إضافية عند تناول سمك التونة الغني بالاوميجا 3 والبروتين بالطبخ حيث يعتبر أفضل من السمك البلطي للاعبي كمال الأجسام.
وبشكل عام يعتبر الاعتماد على الاسماك للحصول على البروتين الذين يحتاجه الجسم أمر صحي للغاية لأنه بذلك يقلل من كميات الدهون التى تحصل عليها عند تناولك اللحوم البيضاء والحمراء.

فوائد السمك البلطي لكمال الأجسام إقتصادية نوعاً ما وذلك لرخص ثمنه وتوافره في الأسواق وكذلك سهولة تحضيره، فيمكنك الإطلاع على طرق مختلفة من طرق تحضير السمك البلطي في قسم طبخ السمك بموقعنا مثل طريقة عمل سمك بلطى مشوى بالرده فى الفرن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى