فوائد السمك

أفضل أنواع حبوب زيت كبد الحوت كبسولات وشراب بالصور والاسعار

أفضل ماركة زيت كبد الحوت

بسبب كثرة الأشخاص الذين يواجهون صعوبة كبيرة أثناء تناول زيت كبد الحوت السائل نتيجة لطعمه الدهني المقزز للبعض، وفرت الشركات أفضل أنواع حبوب زيت كبد الحوت في الصيدليات بنكهات متنوعة، نسرد افضل ماركة زيت كبد الحوت في الوطن العربي فيما يلي من سطور.

أفضل ماركة زيت كبد الحوت بالاسعار

نقدم فيما يلي من سطور اسم افضل 7 انواع لكبسولات زيت كبد الحوت اقراص الأصلية، عدد الأقراص بكل نوع والقيمة الغذائية، والاسعار. يوجد 4 انواع متوفرة بإستمرار في السوق العربي، و 3 انواع مستوردة يمكن طلبها اونلاين من مواقع الشحن مثل آي هيرب أو امازون.

اسم كبسولات زيت كبد الحوت

على الرغم من انتشار زيت القد في صورته السائلة أكثر من منتجاته الكبسولية، الا ان مؤخراً أصبحت الشركات تنتجه في صورة اقراص مثل حبوب اوميغا 3 لسهولة تناوله وتحديد الجرعة الدقيقة في كل كبسولة، علماً بأن سعر حبوب زيت كبد الحوت الأصلي تتراوح بين 50 إلى 650 جنيه مصري. نسرد بالتالي اسم كبسولات زيت كبد الحوت الأفضل بالأسواق. افضل حبوب زيت كبد الحوت
  • حبوب نورديك اركتيك Nordic Natural Arctic Cod Liver Oil

كبسولات طرية سهلة التناول، تخلو من الجلوتين والمواد المصنعة، تساعد على التخلص من مشاكل المعدة، مستخلص بشكل طبيعي 100% من سمك القد القطب الشمالي ومقطر جزيئياً، تعتبر من افضل ماركات زيت كبد الحوت بالعالم. تحتوي العبوة على 90 كبسولة بسعر 318 جنيه مصري، او 23 دولار في البلاد الأخرى. تحتوي كل 3 كبسولات من حبوب نورديك زيت القد على 750 ملجم من الاحماض الدهنية، 150-300 وحدة دولية من فيتامين A اي ما يعادل 30 ميكرو جرام، و 1-12 وحدة دولية فيتامين D.
  • كبسولات كارلسون لاب Carlson Labs cod liver oil

يتواجد بنكهة الليمون الطبيعي وكبسولاته طرية تحمي آلام المعدة، وتتميز هذه الحبوب بالنقاء والجودة العالية الخالية من الجلوتين. العبوة تحتوي على 150 كبسولة بسعر 290 جنيه في مصر، أو بحوالي 13 دولار من أي بلد أخرى. تحتوي الحبتين من كبسولات كارلسون لاب على 460 ملي جرام وميغا 3، 90 ميكرو جرام فيتامين أ، 4 ميكرو جرام فيتامين د، و 2.7 مليجم فيتامين هـ. قد يهمك ايضاً التعرف على افضل انواع اوميجا 3 بالصور والاسعار.
  • حبوب كبد الحوت البحار السبعة Seven Seas

يعتبرها الكثير أفضل ماركة زيت كبد الحوت حيث بالرغم من أنه منتج جديد في السوق، لكنه قادم بقوة، يتسم بالجودة العالية واحتواؤه على الفيتامينات المرجوة فقط من احماض دهنية وفيتامين A و D، خالي من الزئبق والجلوتين. تحتوي العبوة على 120 كبسولة بسعر 115 ريال سعودي، أو 380 جنيه مصري. تحتوي كل كبسولة من سفن سيز على 320 ملي جرام من الاوميجا 3، 200 ميكرو جرام فيتامين أ، و 1.68 ميكرو جرام فيتامين د و0.2 ملجم فيتامين هـ. [sc name=”codoil”]
  • زيت كبد الحوت Solgar Norwegian

يركز هذا النوع على الفيتامينات أكثر من الأحماض الدهنية، حيث نسبة فيتامينات A و D به أكثر من أي نوع سابق، خالية من محسنات الطعم ومنتجات الألبان والجلوتين. تحتوي العبوة على 250 حبة زيت كبد الحوت بسعر 217 جنيه مصري، و 12.8 دينار في البحرين، 52 ريال بالسعودية. تحتوي كل حبة من كبسولات سولجار على 28 من حمض EPA و 28 DHA، و 375 ملجم فيتامين أ، و3.4 ملجم فيتامين د.
  • أنواع أخرى مستوردة من حبوب زيت كبد الحوت اقراص

  1. كبسولات أميزينج أوميجا Amazing Omega Norwegian Cod Liver Oil بسعر 25 دولار، تحتوي العبوة على 250 حبة.
  2. حبوب د. مارتين Dr Martin بسعر 15 دولار، والتي تحتوي العبوة على 100 كبسولة.
  3. كبسولات أثيلاس Athelas Nutraceuticals بسعر 22 دولار، العبوة تشمل 120 حبة.
تعرف على جميع فوائد زيت كبد الحوت حبوب وشراب.

كم حبة زيت كبد الحوت في اليوم و طريقة الاستخدام

تعتمد على نفس فكرة كم حبة اوميغا 3 في اليوم، حيث وضحنا من قبل أن لكل منتج جرعته وكمية الفيتامينات والاحماض الخاصة به تجدها مشروحة تفصيلياً في الرابط السابق. ملحوظة هامة: يجب اتباع ارشادات الطبيب لتحديد الجرعة والنوع المناسب لحالتك، حيث يوجد انواع تكثر بها كمية فيتامين د الذي يسبب مشاكل عند زيادة نسبته في الجسم. بشكل عام يتم تناول 1 – 3 كبسولات في اليوم كمكمل غذائي على حسب كمية الفيتامينات والاحماض الدهنية بالحبة الواحد المدونة على ظهر العبوة، فيفضل استخدام عدد الكبسولات الذي يعطيك 650 ملجم احماض دهنية كما ينصح الخبراء، ولكن احذر من ان تتعدى كمية فيتامين أ و د بالجرعة لما لها من آثار سلبية، حيث يوجد انواع تكثر بها تركيز الفيتامينات أ و د، راجعها جيداً في المقال الخاص بالأنواع أعلاه.

افضل انواع شراب زيت كبد الحوت واسعارها بالصور

شراب زيت Cod Liver Oil وطريقة الاستخدام

نسرد فيما يلي افضل انواع زيت القد شراب المتوفر في السوق العربي، والقيمة الغذائية من فيتامينات واحماض دهنية في كل نوع، و طريقة استخدام زيت كبد الحوت شراب. انواع شراب زيت كبد الحوت

1- شراب زيت كبد الحوت Carlson Cod Liver Oil

يعتبر من أكثر أنواع زيت كبد الحوت فاعلية وشهرة في العالم، ويتميز هذا الشراب بطعمه اللذيذ، على عكس الزيت نفسه، حيث يتوفر بطعم الليمون. هذا الزيت معتمد من الاتحاد الدولي لجمعيات امراض الانف والاذن والحنجرة، تعتبر افضل ماركة زيت كبد الحوت للاطفال.
  • العبوة 500 مل بسعر 155 ريال سعودي، و ب390 جنيه فقط في مصر.
  • تحتوي الملعقة الصغيرة “5 مل” من زيت كارلسوت زيت الحوت على 1100 ملجم اوميغا 3، 255 ميكرو جرام فيتامين أ، 10 ميكرو جرام فيتامين د، و 6.7 ميكرو جرام فيتامين E.
  • يفضل استخدام ملعقة صغيرة من هذا الشراب، ويجب إلى الانتباه الى منع استخدامه بعد مرور 100 يوم من فتح الزجاجة.

2- شراب Nordic Naturals Cod liver oil

يعد من الزيوت النقية التي لم يتم وضع أي زيوت أخرى عليها، وتم تجهيزه طبيعيا بشكل تقليدي، على عكس غيره من الزيوت الأخرى. متاح بأكثر من نكهة، علاوة على طعمه الخام، ويعد خالي من المواد الوراثية والمواد الحافظة، وخال من السموم البيئية، وينطبق عليه كل المعايير الخاصة بالجودة الدولية وCalifornia’s Prop 65 من أجل تطبيق معايير الأمان والسلامة.
  • العبوة عبارة عن 437 مل من زيت كبد الحوت، تتوافر بسعر 693 جنيه بمتجر آي هيرب.
  • الجرعة 5 مل “ملعقة صغير” تحتوي على 1060 ملجم من اوميجا 3، 40 ميكرو جرام فيتامين A، 0-20 وحدة دولية من فيتامين D.
  • يتم أخذ ملعقة صغيرة بعد تناول الطعام، ولا يجوز استخدامه بعد تسعين يوم من فتحه. يفضل تخزينه في مكان خالٍ من الأكسجين، ومليء بالنيتروجين لحماية نضارته. حيث يجب حفظه في الثلاجة بعد الفتح.

3- شراب Garden of Life Cod Liver Oil

يعد من أجود أنواع الزيوت التي تمتلك نسبة كبيرة من الفيتامينات المهمة التي تتمثل في فيتامين A وفيتامين D، علاوة على الأحماض الدهنية اوميجا ٣. خالي من الجلوتين والمواد المعدلة وراثياً، ويتميز بنقائه العالي جداً، متوفر بنكهة الليمون نعناع اللذيذة.
  • تتوفر العبوة التي تحتوي على 236 مل من زيت الحوت بسعر 228 جنيه مصري، او ما يعادلها بعملة بلدك.
  • تحتوي الملعقة الخمسة ملي لتر على 1100 ملجم احماض دهنية، 1350 ميكرو جرام فيتامين أ، و 11.25 ملجم فيتامين د.

4- زيت كبد سمك القد النرويجي Oslomega

متوافر بنكهة الليمون الطبيعي معالج طبيعي في دولة النرويج التي تشتهر بتوافر سمك القد آنذاك.
  • حجم العبوة 200 مل، تتوافر بسعر 196 جنيه في مصر.
  • حتوي الجرعة “5 مل” ملعقة صغيرة على 960 مجم أحماض دهنية، 4 مكجم فيتامين د، 480 مكجم فيتامين أ.
  • تناول ملعقة صغيرة واحدة يومياً مع الطعام يجعلك تحصل على أفضل النتائج.

5- زيت كبد القد النرويجي السائل Nature’s Answer

الشركة المصنعة رائدة في هذا المجال منذ عام 1972، مقطر جزئياً وخال من الجلوتين والمواد الحافظة الاصطناعية، يستخرج من كبد سمكة القد المتواجدة في المياه الباردة النظيفة بالمحيط الأطلسي. صنع بتقنية Quik-Sorb المزيج الحصري من الاعشاب التي تعزز توصيل العناصر الغذائية للجسم، يتوافر بنكهة الليمون والزيزفون الطبيعية.
  • حجم العبوة 480 ملي لتر، وسعرها 330 جنيه مصري او يمكنك البحث عن سعرها ببلدك بمتجر آي هيرب.
  • الملعقة الصغيره منه “5 مل” تشمل 820 ملجم احماض دهنية خالصة EPA و DHA، كذلك 1200 مكجم فيتامين أ، 11 مكجم فيتامين د، و 7 ملجم فيتامين هـ.
  • للأصحاء يفضل تناول ملعقة واحدة يومياً، ويمكن زيادة الجرعة إلى 3 ملاعق صغيرة يومياً في حالات معينة، ويمكن خلطه مع الماء او العصير.

والآن، يمكنك ترك استفسارك أدناه، وسيتم الرد من قبل المتخصصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى