أنواع الأسماك

افضل انواع السمك الابيض الأكثر فائدة

انواع السمك الابيض كاملة مغذية جدا ومفيد للجسم وللبشرة، كما أنها تحتوي على عناصر مهمة جدا كالكالسيوم أو الفوسفور وخصوصا أنها نحتوي على فيتامين الأوميجا 3، كل هذه العناصر يحتاجها الطفل والشاب وأيضا الإنسان في سن الشيخوخة.

انواع السمك الأبيض

السمك الأبيض من أفضل وأحلى أنواع السمك، فهو يتميز بطعمه المختلف، يوجد الكثير من الأسماك البيضاء في عدة دول عربية كثيرة ومن أحلى وأجمل انواع السمك الأبيض ما يلي:

  • سمك السلمون

هو نوع من أنواع السمك الأبيض يحتوي على الكثير من الفيتامينات والدهون الصحية والمفيدة للجسم، كما أنه يحتوي على فيتامينات بي 12 وأيضا بي 6، كما يحتوي على بروتينات ودهون مهمة للجسم وخصوصا الأطفال.

  • سمك السردين

هذا السمك يتميز بصغر حجمه لكن يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم قد تصل إلى نسبة 60% ويحتوي على الكثير من الفيتامينات ودهون وبروتينات، وقد تلاحظ أن هذا النوع عادة ما يكون معلب وقد تجده طازج.

من أهم الأسماك البيضاء وهو طيب المذاق ومميز، يحتوي على عناصر غذائية مهمة جدا، فيحتوي على بروتينات ودهون مفيدة لا تضر ولا تساعد على زيادة الوزن، كما أنه يساعد على فقدان الوزن الزائد.

  • سمك الشرغو

هو نوع سمك أبيض في المغرب لديه شهرة عالية في المغرب العربي، يعتمد على الديدان في الغذاء وكما يصفه البعض أن ذكاءه عالي وطعمه خيالي.

  •   سمك الذهبي

هذا السمك مشهور جدا أيضا في المغرب، وهو من أكثر انواع السمك الابيض انتشار وذكي جدا وله درجة كبيرة من الذكاء والقوة، فهذا النوع يتذكر جيدا مواعيد الطعام له، كما أنه يتذكر لمدة قد تصل إلى عام.

مصادر اسماك اخرى للسمك الابيض

  •   سمك الشرن

هذا النوع منتشر جدا وبكثرة في بلاد المغرب العربي، يتميز هذا النوع أنه يزداد حجمه أكثر من أي نوع آخر، كما أنه يتكاثر بشكل سريع بس زيادة نموه عن باقي الاسماك، طعمه لذيذ جدا وشهي كما أنه يحتوي على الكثير على الفيتامينات والمواد والعناصر المهمة للجسم.

  •   سمك الهامور

هذا  النوع منتشر وبشكل كبير في الإمارات، قد تجده كبير الحجم أو صغير الحجم، كما أنه يوجد الكثير من الناس يعشقون تناول هذا السمك فطعمه لذيذ وممتع، يجعلك في قمة سعادتك بعد تناوله.

  • سمك الباكلاه

هذا النوع من السمك يتميز بلون لحمه الأبيض، ويحتوي على سعرات حرارية كبيرة، كما أنه يحتوي على بروتين وبنسبة كبيرة، وأيضا دهون بنسبة عالية جدا.

  • السمك البلطي

أشهر أنواع السمك الأبيض والمنتشر في جميع الأسواق العربية والمصرية، يحتوي على عدة أنواع من الفيتامينات والمعادن، وأيضا الدهون المفيدة ويمكن تحضيره بطرق كثيرة كالشواء أو القلي أو لعمل طاجن.

  •   سمك البربون

يطلق على هذا النوع من السمك سمك السلطان إبراهيم، ينتشر هذا النوع في بلاد الشام وخاصة سوريا، كما أنه يوجد بنسبة بسيطة في الخليج العربي، طعمه مختلف عن أي نوع آخر من الأسماك.

  •   سمك الهلبوت

أيضا هذا نوع من أنواع سمك الأبيض يوجد به الكثير من الأوميجا 3 ، كما أنه يحتوي على نسب كبيرة من الدهون والبروتينات وفيتامين د بالتحديد، فهذا الفيتامين يحتاجه أغلب النساء.

  •   سمك القاروص

هذا النوع من أنواع السمك في مصر الذي يتميز باللون الأبيض، يحتوي على بروتينات ومعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم المفيد للجسم، كما أنه مفيد جدا للبشرة وبالتحديد في سن الشيخوخة، كما أنه يعمل على تقليل التعرض لمرض السرطان وجلطات الدم والسكر.

نصائح لتناول انواع السمك الابيض

السمك الابيض

أخيراً، السمك الأبيض له أنواع كثيرة وفوائد كثيرة جدا للإنسان، فالسمك كما نعرف أنه يحتوي على عناصر مهمة ومغذية لكن عليك الحذر جيدا عن تناول الأسماك، فلا يجب تناوله للنساء في بداية حملهم وبكثرة، فكل وجبة أو أكلة زيادة عن مقدارها تكون خطر جدا على الحامل.

وهذا لان انواع السمك الابيض تزيد من معدل البروتينات والفيتامينات في الجسم في فترة زمنية قصيرة، كما ينصح بتناول الأسماك للفتيات التي تبحث عن جسم رشيق وأنيق، فهو مفيد جدا في الحميات الغذائية التي قد تتبعيها، فكثير من الأطباء ينصح بتناول الأسماء كوجبة رئيسية في منتصف اليوم مرة واحدة فقط في اليوم ليس أكثر من ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى